تحركات عسكرية إسرائيلية جنوب لبنان

بيروت - "القدس" دوت كوم - د ب أ - أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" اليوم الاثنين، بتسجيل تحركات عسكرية لجيش الاحتلال في محيط موقع السماقة المواجه لبلدة كفرشوبا جنوب لبنان.

وقالت الوكالة على موقعها الإلكتروني اليوم إنه "تسجل في هذه الاثناء تحركات مدرعة لجيش العدو في محيط موقع السماقة المواجه لبلدة كفرشوبا، في حين غابت الدوريات المعادية عن الخط العسكري الموازي للخط الازرق على طول المحور الممتد من مرتفعات الوزاني، وحتى مرتفعات شبعا وكفرشوبا".

وكانت ثلاثة انفجارات هزت البقاع الأوسط في ساعة مبكرة من صباح اليوم، تبين أنها ناجمة عن غارات إسرائيلية.

وقالت الوكالة إن "ثلاث غارات معادية استهدفت سلسلة جبال لبنان الشرقية المقابلة لجرود بلدة قوسايا، غرب زحلة، حيث مواقع عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، بقيادة أحمد جبريل".

وأضافت أن "عناصر الموقع ردوا بوابل من الرصاص المضاد للطيران".

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الغارات تسببت في خسائر.

يأتي هذا غداة إعلان إسرائيل أنها قصفت أهدافًا في سورية لإحباط هجوم بطائرات إيرانية مسيرة، وذلك بعد سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية وانفجار أخرى في أجواء الضاحية الجنوبية لبيروت متسببة بأضرار مادية في مبنى يحتوي على مكتب العلاقات الإعلامية لـ"حزب الله".

وكان حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله قد تعهد بالرد على إسرائيل، وعدمِ السماح بوجود طائرات إسرائيلية مسيرة في سماء بلاده، مشيرًا إلى أن الرد على مقتل عناصر للحزب في سورية جراء الهجمات الإسرائيلية "سيكون على الأراضي اللبنانية".