لبنان تشكو إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي

بيروت-"القدس"دوت كوم- قررت لبنان تقديم شكوى ضد إسرائيل لدى مجلس الأمن الدولي، على خلفية سقوط طائرتين إسرائيليتين من دون طيار في ضاحية بيروت الجنوبية، فجر اليوم الأحد.

وأوعز وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، لمندوبة بلاده لدى الأمم المتحدة في نيويورك، للتقدم بـ"شكوى فورية إلى مجلس الأمن الدولي ضد اسرائيل لإدانة خرقها الخطير للسيادة اللبنانية" وفق بيان صدر عن وزارة الخارجية.

وأشار البيان، إلى أن "الخرق الاسرائيلي الذي نفذته فجر اليوم طائرتان من دون طيار مجهزتان بقوة نارية والذي استهدف العاصمة بيروت اليوم على علو منخفض مريب".

ووصف البيان ما حصل بأنه "يشكل محاولة إسرائيلية فاضحة للاعتداء على الممتلكات وعلى المدنيين الآمنين مما يشكل خرقا جسيما للسيادة الوطنية واعتداء سافرا على لبنان وتهديدا جديا للاستقرار في المنطقة".

وأكدت وزارة الخارجية "حرص لبنان على تنفيذ القرار 1701 والذي تقابله اسرائيل يوميا بخروقات متكررة تروع بها اللبنانيين وتهدد أمنهم".

ولفتت إلى أن، "الخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية قد زادت وتيرتها في الفترة الاخيرة، حيث بلغت 481 خرقا في شهرين".

وشدد بيان الخارجية اللبنانية، على أن "حرص لبنان على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وتمسكه بالاستقرار لا يسقط حقه في الدفاع على السيادة الوطنية والقيام بما يلزم لصونها".