بدء صرف المنحة القطرية للأُسر الفقيرة في غزة صباح الأحد

غزة- "القدس" دوت كوم- علاء المشهراوي- تبدأ عند الساعة الثامنة من صباح الأحد عملية صرف المنحة القطرية بقيمة 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة، وتستمر حتى الخميس.

وكان السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة كشف النقاب عن أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية لـ 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة يوم الأحد، بواقع 100دولار لكل أسرة.

وأوضح السفير العمادي في تصريح صحافي أن زيادة أعداد المستفيدين من منحة المساعدة النقدية لهذا الشهر تأتي في إطار التخفيف عن أهالي قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشونها وتزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد لطلبة المدارس والجامعات الفلسطينية.

وستتم عملية التوزيع عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

ومن المقرر أن تستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقاً لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين، تفادياً لحدوث تكدسات للمواطنين على مكاتب البريد.

وحددت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة، مواعيد عمل موظفي البريد لتسليم المنحة من الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة والنصف مساءً، وسيكون الصرف لصاحب المعاملة على أن يصطحب معه صورة من الهوية الشخصية، أما الذين لا يستطيعون استلام المبلغ الخاص بهم، فيمكنهم أن يوكلوا أحد أقاربهم، بعد انقضاء الأيام المخصصة لعملية الصرف، حيث خصصت وزارة الاتصالات، في غزة أسبوعاً لإتمام هذه المعاملات.

وحسب الوزارة، لن يفقد صاحب المعاملة المبلغ الخاص به، إذا لم يتوجه لاستلامه في الموعد المحدد له، اذ سيتم تخصيص يومين، للمتأخرين عن استلام المبلغ.

وكان السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، التقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وقادة حماس في مقره بغزة.

وأكد مكتب إعلام رئيس حركة حماس، ان هنية وعدداً من قيادات الحركة التقوا السفير العمادي في غزة.

يذكر أن السفير العمادي وصل قطاع غزة فجر الجمعة عبر معبر بيت حانون، في زيارة خاصة لمتابعة عمل مشاريع اللجنة القطرية في القطاع.

يذكر أن اللجنة القطرية قد صرفت الشهر الماضي مساعدات نقدية لنحو 60 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة يوم 20 تموز الماضي بواقع 100 دولار لكل أسرة.