نابلس: جمعية التضامن توزع لحوم الأضاحي على 8000 أسرة

نابلس - "القدس" دوت كوم - سهيل خلف - اختتمت جمعية التضامن الخيرية مشروع الأضاحي للعام 2019 بتبرعات نقدية وعينية من أهل الخير في محافظة نابلس.

وذكر رئيس الجمعية د. علاء مقبول أن المشروع اشتمل على ذبح 98 عجلاً واكثر من 150 خروفا في أول وثاني أيام العيد، وخصصت للأيتام والمؤسسات الخيرية التي ترعى شرائح إنسانية.

وأضاف أن جمعية التضامن قامت بتوزيع اللحوم على أسر الأيتام المسجلة لديها حيث ترعى الجمعية نحو 5 آلاف يتيم.

وانتهت الجمعية من توزيع حصص اللحوم على أكثر من 8000 أسرة في محافظة نابلس، حيث استفاد ما يزيد عن 32 مؤسسة إنسانية وخيرية وغيرها بعد توزيع حصص الأضاحي على اسر أيتام جمعية التضامن الخيرية.

واستفاد من لحوم الاضاحي جميع موظفي قسم الصحة والنظافة والصرف الصحي في بلدية نابلس وأقسام أخرى، حيث تم تقديم ما يزيد عن طن ونصف الطن من اللحوم لهذه الشريحة، وجميع اذنة مدارس محافظة نابلس حيث تم تقديم ما يزيد عن نصف طن من اللحوم لهذه الشريحة، ونحو طن و 200 كغم للأسر المسجلة لدى الشؤون الاجتماعية واتحاد المعاقين حيث تم تقديم ما يزيد عن نصف طن من اللحوم لهذه الشريحة.

ومن المؤسسات التي حصلت على لحوم الأضاحي جمعية مرضى الفشل الكلوي، وجمعية رعاية الكفيف، وجمعية مرضى التصلب اللويحي، وبيت المسنين التابع للهلال الأحمر، والجمعية الثقافية الخيرية، ومعاقو الهلال الأحمر، وجمعية رعاية الطفل وتوجيه الأم، وجمعية تجمع نساء الريف، وجمعية بيت وزن، وجمعية مرضى الثلاسيميا، وجمعية رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وجمعية الأيدي الصغيرة، وجمعية سند لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ولجنة خدمات مخيم بلاطة، واللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر، والجمعية الخيرية النموذجية، وجمعية الاتحاد النسائي، ومركز الدراسات النسوية، وجمعية رعاية الطفل وتوجيه الأم، واتحاد الجمعيات الخيرية، ومطبخ خلة العامود الخيري، وأذنه ومراسلي عدد كبير من المؤسسات، ومركز نسوي بلاطة، ومركز نسوي عسكر، وتجمع البسطات، وجمعية عسكر البلد، ومؤسسات إنسانية أخرى.

وأشار مقبول الى انه تم البدء بتنفيذ مشروع الأضاحي للعام 2019 بعد تشكيل لجنة للإشراف عليها، ضمت في عضويتها جميع اللجان والجمعيات التي تعمل في مجال الأضاحي في المحافظة.

وأوضح أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو توحيد قوائم المستفيدين في قاعدة بيانات واحدة تشرف عليها مديرية الشؤون الاجتماعية في نابلس، لضمان حسن التنفيذ ولضمان توزيع الأضاحي على أكبر قدر ممكن من المستفيدين، وكذلك لتأكيد الشفافية المطلقة بهذا الخصوص.

وبدورها، بدأت اللجنة بتشكيل عدد من اللجان بحيث تستفيد أسر الحالات الاجتماعية وأسر الأيتام من جهة واحدة فقط، ولكي يستفيد أكبر عدد ممكن من الأسر من مشروع الأضاحي السنوي، علما ان تبرعات الأضاحي لهذا العام 2019 كانت كلها من أهل محافظة نابلس.

ووجه مقبول الشكر للأفراد والمؤسسات المحلية التي قدمت الأضاحي لهذا العام وبشكل خاص أهل الخير في محافظة نابلس.