رئيس وزراء الهند يزور فرنسا والإمارات والبحرين

نيودلهي - "القدس" دوت كوم - شينخوا- غادر رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي البلاد، اليوم الخميس، في جولة تستمر لخمسة أيام يزور خلالها كلا من فرنسا والإمارات والبحرين، حسبما أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الهندية.

ومن المقرر أن يشارك مودي في قمة مجموعة السبع التي تستضيفها مدينة بياريتز بفرنسا، بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وفي تصريحات لدى مغادرته البلاد، قال مودي "في 22 و23 آب/ أغسطس سوف أحضر اجتماعات ثنائية في فرنسا، بما فيها قمة للتفاعل مع الرئيس ماكرون واجتماع مع رئيس الوزراء فيليب".

وأوضح مودي أنه في 25 و26 آب/ أغسطس سيشارك في اجتماعات قمة السبع بصفة بلاده شريك بياريتز، وتتخلل الموعدين زيارتان قصيرتان لكل من الإمارات والبحرين.

وخلال زيارة الإمارات في 23 و 24 آب/ أغسطس، سوف يناقش مودي العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية محل اهتمام مشترك مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

كما من المقرر منح مودي "وسام زايد"، وهو أعلى نوط تقدمه حكومة الإمارات،ويزور مودي البحرين في 24 و25 أغسطس، فيما وصفت بأول زيارة في التاريخ لرئيس وزراء هندي إلى المملكة.

وقال مودي "أتطلع إلى مناقشة سبل تعزيز علاقاتنا الثنائية وتقاسم وجهات النظر بشأن قضايا إقليمية ودولية موضع اهتمام مشترك مع رئس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة. كما أود الاجتماع مع العاهل البحريني الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة وقادة آخرين".