قتلى واصابات خلال اشتباكات بين "داعش" والقوات العراقية

بغداد - "القدس" دوت كوم - شينخوا - أفاد مصدر محلي بمحافظة ديالى شرق العراق، بأن أربعة من مسلحي تنظيم "داعش"، واثنين من افراد قوات الامن العراقية قتلوا واصيب ثلاثة من افراد القوات الامنية بجروح في صد هجوم للتنظيم المتطرف في المحافظة.

وقال وصفي التميمي، مسؤول الادارة المحلية لمنطقة قره تبة شرق مدينة بعقوبة، اليوم الخميس، إن مسلحي "داعش"، هاجموا في وقت مبكر من صباح اليوم موقعا لقوات الجيش العراقي في قرية كشكول شرق قره تبة، مبينا أن قوات الجيش تصدت للهجوم وتمكنت من قتل اربعة من المسلحين بينهم انتحاري يرتدي حزاما ناسفا.

وأضاف أن اثنين من افراد الجيش العراقي قتلا واصيب ثلاثة آخرون بجروح مختلفة خلال الاشتباكات، مبينا أن تعزيزات كبيرة من القوات الامنية وصلت إلى موقع الاشتباكات وتمت السيطرة على الموقف بشكل كامل، فيما فر من تبقى من المسلحين إلى جهة مجهولة.

يذكر أن العديد من مناطق محافظة ديالى شرق العراق، ما زالت تشهد بين الحين والآخر هجمات وتفجيرات يقوم بها مسلحو تنظيم داعش، وذلك لوجود خلايا تابعة للتنظيم ما زالت تنشط في بعض مناطق المحافظة.

يشار إلى أن حيدر العبادي، رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة العراقية السابق، قد اعلن نهاية العام 2017 عن تحرير جميع المناطق التي كان يسيطر عليها داعش، مؤكدا أن القوات العراقية ستواصل مطاردة مسلحي التنظيم الذين فروا إلى المناطق الصحراوية والجبلية الوعرة.