عملاق التجارة الإلكترونية يضيف فئة خضراء إلى نطاق سلعه

مكسيكو سيتي- "القدس" دوت كوم- شينخوا- أعلنت شركة (ميركادو ليبر)، عملاق التجارة الإلكترونية في أمريكا اللاتينية، أمس الاثنين، أنها أطلقت فئة "المنتجات المستدامة" لمعالجة مخاوف المستهلكين الشباب في أنحاء المنطقة.

وقال مدير عام الشركة ديفيد جيسن للصحفيين "من الآن فصاعدا، سيصبح هذا قسما دائما لا يهدف فقط إلى تلبية الطلب، وإنما أيضا إلى تطوير وتحفيز الأعمال التجارية المستدامة".

وأضاف جيسن أن هذه الفئة تقدم أكثر من 6 آلاف عنصر صديق للبيئة، بدءا من السخانات العاملة بالطاقة الشمسية وصولا إلى الأغذية العضوية والدراجات الكهربائية والسيارات الهجينة والسلع القابلة لإعادة التدوير.

يأتي هذا القرار في أعقاب دراسة استقصائية أجرتها الشركة وشملت أكثر من 18 ألف مستخدم لتبين أن سبعة من كل 10 متسوقين عبر الإنترنت يفضلون السلع المستدامة.

ففي المكسيك، قال 71 في المائة من مستخدمي الموقع إنهم يميلون إلى حد كبير أو معتدل إلى شراء منتجات أقل ضررا بالبيئة، مثل الأطعمة العضوية.

وذكرت الشركة أن المستهلكين المكسيكيين يميلون على الأرجح إلى شراء المنتجات المعاد تدويرها فيما يبدى المستهلكون في الأرجنتين والبرازيل اهتماما أكبر بالحفاظ على الطاقة.

ومن ناحية أخرى، يبدو أن المستهلكين في كولومبيا وبيرو أكثر وعيا بالحاجة إلى الحفاظ على المياه.

تأتي الفئة الجديدة بعد ثلاث سنوات من إطلاق احتفالات (إيكو فرايداي)، التي احتفلت بيوم الأرض من خلال الترويج عبر الإنترنت لمنتجات صديقة للبيئة.