"هيونداي موتور" تستثمر 84 مليون دولار في شركات ناشئة أجنبية

سول - "القدس" دوت كوم- د ب أ- كشفت شركة "هيونداي موتور" أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية اعتزامها استثمار 78 مليار وون (64 مليون دولار) في شركات ناشئة أجنبية في مجال تكنولوجيا المستقبل في صناعة السيارات خلال النصف الأول من العام المقبل.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن الشركة القول إن هذه الاستثمارات تأتي في إطار جهودها للفوز بالريادة في تكنولوجيا الجيل الجديد من صناعة السيارات.

وتعتزم الشركة الاستثمار في ست شركات ناشئة أجنبية هي "أوديو براست" الإسرائيلية للبحث الصوتي عن البيانات و"ريال تايم روبوتيكس" الأمريكية لتكنولوجيا الإنسان الآلي، و"أوروا إنوفشن" الأمريكية لتكنولوجيا القيادة الذاتية، و"ديب جلينت" الصينية لتكنولوجيا التعرف على ملامح الوجه، و"فن شير" من هونج كونج لتكنولوجيا آلات التصوير الذكية، وأخيرا "أريبول تكنولوجيز" الفرنسية لأجهزة رصد الرائحة الرقمية.

وذكرت يونهاب أن "هيونداي موتور" التي تنتج السيارة الصالون "سوناتا" والسيارة متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي "باليساد"، ستواصل زيادة استثماراتها في مجال تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة والتكنولوجيا المستقبلية في عالم السيارات.