الهيئة العليا تدعو لمسيرات بالضفة الجمعة المقبلة

غزة - "القدس" دوت كوم - دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الاثنين، إلى اعتبار يوم الجمعة المقبل "يوم اشتباك مفتوح" مع الاحتلال وتكثيف النشاطات الكفاحية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة، عقب اجتماعها الدوري الذي عقد في مخيم ملكة شرق مدينة غزة. وأكدت فيه على الاستمرار في مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها السلمي والشعبي، في ظل استمرار محاولات الاحتلال لتقسيم المسجد الأقصى زمانيًأ ومكانيًا.

وأكد خالد البطش رئيس اللجنة خلال المؤتمر، على استمرار المقاومة في وجه الاحتلال لانتزاع حقوق الشعب الفلسطيني والتصدي للغطرسة الإسرائيلية في القدس والضفة، موجهًا التحية للشهداء في القدس والخليل وبيت لحم وغزة ودير البلح وخانيونس.

ووجه التحية لأهل القدس الذين وصفتهم بأنهم "درع وسيف قضيتنا وحراس ثورتنا ومقدساتنا وتحية للمعتقلين البواسل خلف القضبان والذين يواجهون بإرادتهم وامعائهم الخاوية التي لا تلين كافة صنوف الفاشية الصهيونية". كما قال.

كما وجه التحية لأهل الداخل المحتل، وللاجئين في الشتات وخاصةً في لبنان الذين يناضلون من أجل كرامتهم وحقهم في الحياة.

وقال "على العدو المجرم أن يعي جيدًا أن هذا الشعب لا يرفع الراية البيضاء، وأنه مصمم على نضاله وعلى التصدي لكل محاولات التآمر على قضيته وهويته وتهويد مقدساته".

وأضاف "لن تستطيع أي قوة في العالم لا ترامب ولا نتنياهو ولا الأنظمة العربية ولا كل المتواطئين على قضيتنا أن تحقق الأمن والاستقرار للكيان الصهيوني ما دامت تتنكر لحقوق شعبنا العادلة والثابتة.".

وأعلن عن البدء بالتحضير لإنشاء منتزه العودة على أرض مخيم ملكة وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية من البلديات وذلك تأكيدًا على الوفاء لدماء الشهداء والجرحى وأن المسيرة مستمرة حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها.

وعا للحضور والمشاركة في فعاليات محامون ضد الحصار للمطالبة برفع الحصار عن غزة وذلك يوم غد الثلاثاء الساعة 10:30 صباحًا أمام حاجز بيت حانون