المنتخب المصري يصعد لنهائي مونديال اليد للناشئين للمرة الأولى ويواجه ألمانيا

سكوبي"القدس"دوت كوم - (د ب أ)- تأهل المنتخب المصري إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد للناشئين والمقامة في مقدونيا بعد فوزه في الدور قبل النهائي على نظيره البرتغالي بنتيجة 41-36 السبت وليواجه ألمانيا فى النهائى غدا الأحد .

وحجز أشبال الفراعنة مقعدهم في نهائي البطولة للمرة الأولى في التاريخ .

ويلتقي المنتخب المصري في المباراة النهائية الأحد، مع نظيره الألماني الذي تغلب على الدنمارك 31 -23 في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي. وصعد المنتخب المصري لنصف نهائي المونديال عقب تخطيه لعقبة نظيره الأيسلندي بنتيجة 35 - 31، فيما تأهل المنتخب البرتغالي عقب فوزه على نظيره الفرنسي بنتيجة 31 - .26 وتوج أحمد هشام السيد، لاعب المنتخب المصري بلقب أفضل لاعب في مباراة البرتغال. وقدم هشام أداء رائعا خلال اللقاء لاسيما في الجانب الهجومي، وكان أحد العناصر المؤثرة في حسم نتيجة المباراة لصالح الفراعنة.

وضمن بذلك منتخب مصر الفوز بسادس ميدالية في تاريخه في البطولات العالمية. وحصدت مصر خمس ميداليات من قبل في البطولات العالمية بدءا من نيل الميدالية الذهبية في بطولة العالم للشباب عام 1993 ثم برونزية بطولة العالم للشباب في 1999 ثم ذهبية أولمبياد الشباب في 2010 ثم الميدالية الفضية في أولمبياد الشباب 2014 والمركز الثالث في بطولة العالم لليد في .2019

وأجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري اتصالا هاتفيا ببعثة منتخب بلاده لكرة اليد للناشئين وقدم لهم التهنئة على الإنجاز التاريخي الذي تحقق اليوم. وأشاد الوزير حسب بيان رسمي، صدر السبت، بالمستوى المتميز الذى ظهر عليه جميع اللاعبين خلال المباراة مطالباً إياهم ببذل أقصى جهد خلال المباراة النهائية لحصد لقب بطولة كأس العالم لناشئي اليد ورفع اسم مصر على منصة التتويج العالمية، حيث سيكون إنجازا تاريخيا يضاف للعديد من الانجازات التي تحققها الرياضة المصرية في الفترة الحالية بصفة عامة وكرة اليد بصفة خاصة .