أطفال من القدس يصلون إلى المغرب للمشاركة في مخيم صيفي تحت رعاية الملك محمد السادس

القدس"القدس"دوت كوم -وصل مساء الخميس إلى الدار البيضاء وفد أطفال القدس المشاركين في المخيم الصيفي الثاني عشر، الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف في المغرب على مدى أسبوعين، تحت رعاية الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

ويستفيد من هذه الدورة التي تحمل اسم "الأميرة للا أسماء" 50 طفلا وطفلة، يتوزعون على كل مناطق القدس، تم اختيارهم من طرف لجنة مختصة وفق معايير محددة منها الحالة الاجتماعية للأسر والتفوق الدراسي والقدرة على الإبداع والمشاركة والانسجام في المجموعة.

ويتميز برنامج دورة هذه السنة بتقديم أطفال القدس لأنشودة "للمغرب سلام من القدس" عربونا على محبة وتقدير أهل القدس للمغرب وامتنانهم للملك محمد السادس، الذي يرعى شخصيا هذا البرنامج منذ 12 سنة .

ويندرج برنامج التخييم السنوي الذي ترعاه وكالة بيت مال القدس الشريف لصالح أطفال المدينة المقدسة، ضمن أنشطتها الاجتماعية الموجهة لهذه الشريحة من المجتمع المقدسي، في إطار مخططها الاستراتيجي الذي يولي العناية القصوى للبرامج والمشاريع الاجتماعية التي يعود أثرها المباشر والملموس على مختلف فئات السكان، بما فيها النساء والشباب والأطفال، والأشخاص في وضعية صعبة.