اليمن: طائرة خاصة تنقل مسؤولين حكوميين من عدن إلى الرياض

عدن- "القدس" دوت كوم- قال مصدر حكومي يمني، السبت، إن طائرة خاصة نقلت مسؤولين حكوميين من مدينة عدن العاصمة المؤقتة جنوبي اليمن إلى العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح المصدر لوكالة أنباء (شينخوا) أن وفداً من التحالف العربي زار القصر الرئاسي في منطقة "معاشيق" بمدينة عدن، الذي يتواجد فيه أعضاء من الحكومة ومسؤولين حكوميين.

وأكد أن الوفد غادر القصر إلى مقر التحالف العربي في البريقة غربي عدن برفقة أعضاء من الحكومة ومسؤولين، وأن طائرة خاصة أقلّتهم بعد ذلك إلى العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح المصدر أن من بين المسؤولين الذين انتقلوا من عدن إلى الرياض عبر طائرة خاصة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء أحمد الميسري، ووزير النقل صالح الجبواني، ومسؤولين حكوميين آخرين.

وجاءت مغادرة المسؤولين الحكوميين عدن، مع اشتداد المعارك في المدينة وسيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي على معظم المعسكرات الموالية للحكومة.

وقال مصدر عسكري اليوم، لوكالة أنباء (شينخوا) إن قوات المجلس الانتقالي سيطرت على معظم المعسكرات التابعة للحماية الرئاسية في عدن، وأن المدينة أصبحت شبه كلياً تحت سيطرة الانتقالي.

وأضاف: هناك قوات عسكرية كبيرة للانتقالي وصلت إلى محيط قصر معاشيق آخر مناطق تواجد قوات الحماية الرئاسية في عدن.

وشنت قوات موالية للمجلس الانتقالي منذ الأربعاء الماضي هجمات على معسكرات الحماية الرئاسية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته في عدد من المناطق بعدن.

وتهدف قوات الانتقالي المطالبة بالانفصال إلى السيطرة على زمام الأمور في عدن، والتي تتخذها الحكومة الشرعية مقرا لها، في ظل استمرار سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء.