زراعة جنين توزع بيوت بلاستيكية على مزراعي بلدية مرج عامر

جنين- "القدس" دوت كوم- علي سمودي- وزعت مديرية زراعة محافظة جنين، الدفعة الاولى من وحدات البيوت البلاستيكية على المزارعين شرق محافظة جنين، وذلك ضمن مشروع "مؤازرة " الذي تنفذه مؤسسة "كاريتاس" القدس .

وجرى تسليم البيوت البلاستيكية بحضور لجنة المتابعة والاشراف المكونة من المهندس منذر صلاح من مديرية زراعة جنين، المهندسة ميس زيدان ممثلة مؤسسة "كاريتاس" ومندوب شركة ابو نبيل المنفذة للمشروع .

وأشار صلاح، الى ان مجموع وحدات البيوت البلاستيكية التي وزعت بلغت 14 وحدة، وزعت في قرى المنطقة الشرقية لبلدية مرج ابن عامر: بيت قاد، دير ابوضعيف، فقوعة، دير غزالة، وعرانة.

من جهة اخرى، أنهت مديرية زراعة محافظة جنين، اليوم التدريبي الرابع من برنامج تدريب المزارعين على الإدارة السليمة للبيوت البلاستيكية في منطقة بلدية مرج ابن عامر.

وبين المدرب المهندس جواد زكارنة ، أن هذا البرنامج يأتي بدعم من مؤسسة كاريتاس القدس لدعم وتعزيز صمود المزارعين وتطوير القطاع الزراعي ، موضحاً ان 17 مزارعاً يستفيدون من مكون البيوت.

ودعا زكارنة المزارعين الى الحرص على ادارة البيوت البلاستيكية وصيانتها وتوفير المسلتزمات الأساسية لها، وادارة شبكات الري والالتزام بتعليمات السماد والري الملائمين لما لذلك من أهمية في زيادة ربحية المزارعين.