"وافا" الاندونيسية تدعم قرى الأطفال SOS

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- من جورج زينه- تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية قدمت مؤسسة "وافا" الدولية للتنمية وبناء القدرات دعما لمنظمة قرى الأطفال SOS فلسطين، حيث وقع الطرفان اتفاقية دعم من شأنها أن تساهم في دعم عمل قرية الأطفال SOS في بيت لحم، وتخدم الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية داخل القرية وتلبي احتياجاتهم.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور كل من: طلال ناصر الدين رئيس المجلس الاستشاري لقرى الأطفال SOS، ومحمد الشلالدة المدير الوطني لقرى الأطفال SOS فلسطين، ومحيسن العطاونة مدير مكتب "وافا" في فلسطين، وأعضاء من المجلس الاستشاري وطاقم من SOS و مؤسسة "وافا".

وثمن دولة رئيس الوزراء د.اشتية هذا التعاون، مشيرا الى انه سيساهم في استدامة عمل المنظمة وينقلها من الاحتياج الى الانتاج، مشيرا الى أهمية دعم العائلات الفلسطينية على أرض الواقع وبناء قدراتها للحفاظ على قدرتها على العطاء والحفاظ على أطفالها.

وسيساهم هذا التعاون في دعم ومساندة العائلات والأطفال العرضة للتحديات والمخاطر الإقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تواجههم، والحيلولة دون إنهيار العائلات وتقديم الرعاية للأطفال الأيتام والمتخلى عنهم.

وأثنى كل من ناصر الدين والشلالدة على دور "وافا" وتأثير دعمها على واقع الأطفال الفلسطينيين فاقدي الرعاية الأسرية في قرى الأطفال، بحيث تساهم توفير مستقبل أفضل لهم.

يذكر أن قرى الأطفال SOS فلسطين تخدم حاليا ما يقارب 4000 طفل وشاب في مختلف برامجها بالضفة الغربية وقطاع غزة، من ضمنها برنامج تمكين الأسرة، وبرنامج الرعاية قصيرة الأمد، اضافة الى برنامج التعليم الذي يسهم في تمكين الأطفال من الى مستقبل مشرق.