"بوليتكنك فلسطين" تعقد اليوم العلمي الثالث في التعليم والتعلم الجامعي

الخليل- "القدس" دوت كوم- عقد مركز التميز في التعليم والتعلم في جامعة بوليتكنك فلسطين، الخميس، فعاليات اليوم العلمي الثالث في التعليم والتعلم، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب ونوابه وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام، إضافة إلى عدد من الطاقم الأكاديمي والإداري في الجامعة.

وأشار الخطيب إلى أهميّة التعليم والتعلم الجامعي ودوره في تحقيق رؤية الجامعة وخطتها الأكاديمية.

كما تحدث مدير مركز التميّز في التعليم والتعلم الدكتور عدنان شحادة عن نشاطات المركز وإنجازاته العام السابق، مشيراً إلى نتائج تقييم ممارسات التعليم والتعلم في الجامعة كممارسات أساليب التدريس وممارسات التفكير الناقد.

كما قدّم مدير وحدة الجودة الدكتور حسن صوالحة عرضاً لنظام تصنيف الجامعات الفلسطينية، مُشيراً إلى أنّ جودة التعليم هي الحجر الأساس للتميّز الأكاديمي في الجامعات الفلسطينية المحلية.

وتحدث نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور مصطفى أبو الصفا عن سياسات التعليم والتعلم الجامعي، التي ستطرحها الجامعة وتطبقها مع بداية العام الأكاديمي المقبل.

يُذكر أنه تم النقاش مع رئيس الجامعة ونوابه في قضايا مهمة تتعلق بالتعليم والتعلم الجامعي وتطور الجامعة وخطتها المقبلة.

كما تخلل هذا اليوم عرض لعدد من المبادرات الإبداعية المُبتكرة في التعليم والتعلم، قدمها عدد من الباحثين الأكاديميين في الجامعة، هم: الدكتور سمير حنا، والدكتور شرف الطردة، والدكتور رائد عمرو، والمهندس نضال أبو رجب، والأستاذ أمجد النتشة، وهدفت المبادرات إلى الخروج بحزمة من التوصيات التي سيتم العمل بها وتطبيقها بما يضمن تحقيق الجودة في التعليم، وصولاً إلى تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها.