فرنسا "قلقة" إثر إطلاق كوريا الشمالية صاروخين

"القدس" دوت كوم-عبرت فرنسا عن "قلقها البالغ" لعمليات اطلاق الصواريخ الجديدة التي أجرتها كوريا الشمالية، ودعت الى استئناف الحوار مع واشنطن بأسرع ما يمكن لنزع السلاح النووي.

وقال متحدث باسم الخارجية الفرنسية: "أخذنا علما بقلق بالغ بالمعلومات التي أفادت بعمليات اطلاق صواريخ بالستية جديدة من كوريا الشمالية، اليوم الاربعاء، بعد عمليات مماثلة الاسبوع الماضي.

وأكدت فرنسا على لسان المتحدث ادانتها لعمليات الاطلاق هذه التي تمس بالامن والاستقرار الاقليمي والدولي. ودعت كوريا الشمالية الى الامتثال لقرارات مجلس الامن التي تطلب منها الامتناع عن كل استفزاز وكل اطلاق لصواريخ يتصل بالتكنولجيا البالستية والتوقف عن كل نشاط يرتبط ببرنامج صواريخ بالستية".

ودعت فرنسا كوريا الشمالية الى "أن تستأنف بأسرع ما يمكن الحوار مع الولايات المتحدة حول نزع السلاح النووي والانخراط بسرعة في عملية تفكيك كامل ويمكن التثبت منه ولا رجوع عنه لبرامجها لاسلحة الدمار الشامل والصواريخ البالستية مهما كان مداها اضافة الى البرامج المرتبطة بها".

وبحسب اللجنة الكورية الجنوبية لقادة الجيوش أطلقت كوريا الشمالية الاربعاء صاروخين حلقا لنحو 250 كلم على ارتفاع 30 كلم قبل أن يسقطا في "بحر الشرق" وهي التسمية التي يطلقها الكوريون الجنوبيون على بحر اليابان.