"جلسة مداولات حكومية" بغزة

غزة - "القدس" دوت كوم - عقد "مؤسسات حكومية" بغزة اليوم الثلاثاء، اجتماعًا صنف تحت مسمى "جلسة مداولات حكومية" تعقد بشكل دوري في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء، واتخذ العديد من القرارات.

ويأتي الإفصاح عن الاجتماع بشكل علني بعد نفي حماس المتكرر لإعادة تشكيل اللجنة الإدارية التي تشرف على الوزارات الحكومية بغزة.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان، أن المجلس استمع لعدد من التقارير المقدمة من الوزارات، ومنها وزارة الداخلية والأمن الوطني حول الوضع الأمني العام، وكذلك من وزارة الأوقاف حول موسم الحج وتطورات الحريق الذي نشب صباحًا في فندق لحجاج غزة بمكة المكرمة.

واطلع المجلس على تقرير مقدم من اللجنة الحكومية المكلفة بإتمام عملية دمج المؤسسات الحكومية، فيما قدمت وزارة الصحة تقريرا حول قراراتها المتخذة مؤخرًا لتحسين المنظومة الإدارية داخل الوزارة، وإجراءاتها لتجويد الخدمات الصحية المقدمة للجمهور، كما قدمت وزارة التربية والتعليم تقريرًا حول نتائج الثانوية العامة.

واستمع المجلس لمخرجات اجتماع لجنة تشغيل العمال والخريجين، واعتماد التوصيات الصادرة عن اللجنة، كما اطلع على التقارير المقدمة من المكتب الإعلامي الحكومي حول ردود الأفعال على آلية صرف الرواتب الجديدة، والمشهد الحكومي الأسبوعي، والتوصيات المرفقة بالخصوص.

وأشار المكتب إلى أن المجلس أكد اهتمامه بقطاع الشباب والطفولة، مشيدًا في هذا السياق بإطلاق وزارة الشباب والرياضة المخيمات الصيفية لهذا العام تحت شعار "مخيمات القدس 2019"، بعد توقفها لسنوات، حيث افتتحت الوزارة 70 مخيمًا صيفيًا بتمويل ذاتي.

وصادق المجلس على صرف مبلغ مالي لصالح وزارة التنمية الاجتماعية على بند المساعدات، لإغاثة الأسر الأشد فقرًا، كما أقر المجلس الإجراءات الموصى بها من سلطة الطاقة بحق المعتدين على شبكة الكهرباء، وصرف المساعدات الشهرية لصالح جرحى مسيرات العودة وكسر الحصار.