"التربية" تلغي اعتماد ثلاث مؤسسات تعليمية بغزة

غزة- "القدس" دوت كوم- علاء المشهراوي- أعلن الدكتور أيمن اليازوري الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، أن الوزارة ألغت اعتماد ثلاث من مؤسسات التعليم العالي في القطاع.

وأوضح اليازوري في حوار لموقع الوزارة، بأن قرار إلغاء الاعتماد العام شمل أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا، وبولتكنك فلسطين، وبولتكنك المستقبل في غزة، وجاء بعد عملية تقييم لهذه المؤسسات ونفاذ المهل المعطاة لها لتصويب أوضاعها وفق القانون، حيث وُجد أنها لم تلب شروط الحد الأدنى المنصوص عليها في أنظمة الاعتماد والجودة.

وأوضح اليازوري أن عملية التقييم لمؤسسات التعليم العالي تتم بشكل منهجي دقيق وفق الأصول العلمية ومن خلال عدة أمور منها قياس فاعلية البرامج الأكاديمية، وانه تم وضع 3 تصنيفات للبرامج الأكاديمية، التصنيف الأول: برامج فاعلة، وهي البرامج الذي يوجد عليها عدد مقنع من الطلبة والأكاديميين وهذه تبقى. والتصنيف الثاني: برامج غير فاعلة قانونياً، تم إغلاقها لأنه لم يسجل فيها أي طالب منذ افتتاحها وبالتالي لا يوجد حاجة حقيقية لوجودها، والتصنيف الثالث: برامج غير فاعلة واقعياً وهي التي التحق بها عدد محدود من الطلبة لم يتجاوز 15 طالباً خلال 4 سنوات وهذه البرامج تم تجميدها لمدة سنة حتى تصوب أوضاعها وتطور بيئتها.