ارتفاع أسهم "مجموعة السُريّع التجارية الصناعية" بنسبة 10%

رام الله " القدس " دوت كوم - (د ب أ)- ارتفعت أسهم "مجموعة السريع التجارية الصناعية" بنسبة 10 بالمئة في التعاملات الصباحية بالبورصة السعودية، اليوم الأحد، أي أكثر من أي مكسب تم تسجيله في يوم كامل منذ 14 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ويأتي ارتفاع أسهم المجموعة في الوقت الذي يتراجع فيه المؤشر للبورصة السعودية.

وأفادت وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم الأحد، بأن حجم التداول جاء أكثر من سبعة أضعاف المتوسط لهذا الوقت من اليوم.

وارتفع سعر سهم الشركة إلى 8.58 ريال بدلًا من 7.80 ريال.

من ناحية أخرى، تراجعت أسهم شركة السوق المالية السعودية "تداول" بنسبة 0.6 بالمئة، كما تراجع مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة بنسبة 0.8 بالمئة.

وقد بلغ حجم التداول 543 ألف و80 سهما، أي أكثر من 7 أضعاف متوسط العشرين يومًا الماضية، والذي بلغ 73 ألف و432 سهما في هذا الوقت من اليوم.

وكانت الخسائر المتراكمة لشركة "مجموعة السريع" بلغت حتى الفترة المنتهية في 30حزيران/يونيو 2019، نسبة 71 % من رأس المال، بحسب بيان نشر على موقع السوق المالية السعودية (تداول) الاسبوع الماضي.

وأعلنت المجموعة في بيان لاحق أن مجلس الإدارة أصدر توصية في اجتماعه بتاريخ 22 يوليو 2019 بدعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد للنظر في الوضع الحالي حيال الخسائر المتراكمة، والتصويت على واحد من خيارات تشمل إعادة هيكلة رأس مال الشركة، أو زيادة رأس المال للعمل على التوجه الاستراتيجي والمشتمل على إعادة هيكلة المجموعة وتنويع استثماراتها ورفع ملاءتها المالية وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة، أو حل الشركة قبل الأجل المحدد في النظام الأساس.