تعيين الدكتور يحيى السراج رئيساً جديدا لبلدية غزة

غزة- "القدس" دوت كوم- علاء المشهراوي- عين اليوم اليوم الدكتور يحيى السراج رئيساً للبلدية، خلفا للمهندس نزار حجازي الذي ترأس المجلس البلدي منذ اكثر من 5 سنوات فيما شغل منصب تائب الرئيس 5 سنوات اخرى .

واكد مصدر موثوق في البلدية في تصريح خاص لـ"القدس" ان المجلس السابق المؤلف من حجازي و12 عضوا قدم استقالته منذ فترة وسيتم تعيين مجلس جديد مؤلف من 10 أعضاء الى جانب السراج.

وبحسب المصدر فإن تعيين السراج بالتزكية بعد انسحاب المنافس الوحيد الذي ترشح للمنصب خلال اجتماع اللقاء المجتمعي (البيت المفتوح ) الذي نظمته البلدية في مركز رشاد الشوا الثقافي بغزة بمشاركة النخبة المجتمعية التي تضم رؤساء الجامعات والمؤسسات والاتحادات والنقابات والوجهاء والمخاتير والشباب والمرأة ورؤساء لجان الاحياء.

كما تم خلال اللقاء انتخاب 30 مرشحا لعضوية المجلس البلدي يضمون ممثلين عن فئات تخصصية وشبابية ونسائية وخدماتية وسيتم اختيار 10 منهم كأعضاء في المجلس للدورة القادمة.

الجدير بالذكر ان الدكتور السراج هو أستاذ مشارك في هندسة الطرق والمواصلات ويحمل درجة الدكتوراه من جامعة برادفور، ودرجة الماجستير من جامعة ليدز البريطانية، ودرجة البكالوريوس من جامعة النجاح الوطنية.

وشغل منصب نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الإدارية، كما شغل سابقا منصب عميد الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في غزة وهي كلية تقنية رائدة، وهو استشاري معتمد وعضو مؤسس في المركز الاستشاري في الإدارة والهندسة، عمل رئيسا سابقا لقسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية.

ولدى السراج، سجل خبرات في الأعمال الاستشارية لمدة تزيد عن 15 عاما في إدارة المشاريع وتقييم المؤسسات وهندسة المرور والدراسات البيئية.

وعمل استشاريا في عدة مشاريع مع البنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية وبكدار ومؤسسات دولية عديدة .