أوغندا تعتقل بمساعدة الموساد لبنانيًا جنده حزب الله

القدس - ترجمة "القدس" دوت كوم - ذكرت قناة 13 العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، أن أوغندا اعتقلت لبنانيًا يدعى حسين ياسين بحجة أنه ناشط سري في حزب الله اللبناني.

ونقلت القناة عن وسائل إعلام أوغندية، أن عملية الاعتقال تمت في أوائل الشهر الجاري، وأنها تمت بعد تحركات له بالسفر لعدة دول منها لبنان، وتنزانيا وغيرها. مشيرةً إلى أن اعتقاله تم بالتعاون مع جهاز الموساد الإسرائيلي بعد أن حذر جهاز المخابرات الأوغندية من نشاطاته.

ويعيش ياسين في أوغندا منذ عام 2010 تحت غطاء رجل أعمال، وتم مراقبته منذ المعلومات التي قدمها الموساد قبل أشهر حتى تم اعتقاله لدى عودته البلاد أوائل الشهر الجاري.

وبحسب التحقيقات معه، فإنه تم تجنيده في وحدة سرية لحزب الله، وكان في مهمة لتحديد أهداف أميركية وإسرائيلية في أوغندا لشن هجمات محتملة مستقبلًا.

ووفقا للإعلام في أوغندا، فإن حزب الله يسعى لتجنيد لبنانيين يعيشون في البلاد لصالحه، وتجنيد مسلمين أوغنديين سافروا للسعودية والخليج، وأن هناك نحو 100 لبناني في البلاد كانوا هدفًا لحزب الله منهم أشخاص يعملون في شركة اتصالات كبيرة.

وبحسب قناة 13، فإنه بعد اعتقال ياسين، طالبت أميركا وإسرائيل بمحاكمته في أوغندا وعدم ترحيله. في حين أن حكومة أوغندا لم تقرر بعد، بينما احتجت الحكومة اللبنانية على اعتقاله.