إسرائيل: إيران تنقل الأسلحة إلى سوريا وحزب الله عن طريق البحر

رام الله - "القدس" دوت كوم - ترجمة خاصة - قالت تقارير أمنية إسرائيلية، اليوم الاثنين، إن إيران تعمل على نقل الأسلحة إلى سوريا وحزب الله عن طريق البحر، إلى جانب شحنات الأسلحة عبر الطرق الجوية والبرية.

ووفقًا للتقديرات الأمنية - كما نشرت صحيفة هآرتس - فإنه في ضوء الهجمات التي تهدف لمنع إيران من تثبيت وجودها في سوريا ونقل شحنات الصواريخ الدقيقة إلى حزب الله، باتت طهران تفضل نقل بعض الأسلحة عبر البحر.

وتعتقد المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أن التوتر في الساحة البحرية بين إيران والولايات المتحدة وبريطانيا لا يؤثر على إسرائيل مباشرةً في هذه المرحلة، وأن إيران تفضل تجنب المواجهة المباشرة مع إسرائيل في الساحة البحرية، لأن اهتمامها هو تخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها عن طريق المفاوضات.

وحذرت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، المستوى السياسي من محاولات مهاجمة السفن البحرية والسفن التجارية الإسرائيلية بصواريخ دقيقة.

وفي الأسابيع الأخيرة، تدرس البحرية الإسرائيلية إمكانية الحصول على أنظمة دفاع متقدمة تحت الماء ضد الألغام البحرية. وفقًا للصحيفة.

وكانت الصحيفة نشرت أمس أن إسرائيل تستعد عسكريًا لحماية سفنها البحرية المدنية والعسكرية من أي هجمات محتملة عبر جماعات تتبع لإيران في المنطقة.