تايوان: استمرار المظاهرات المناهضة لقانون تسليم المطلوبين الى الصين

تايبيه - "القدس" دوت كوم - أدانت تايوان استخدام العنف ضد المتظاهرين في هونج كونج، وذلك بعد يوم من وقوع اشتباكات في المدينة ذات الحكم شبه الذاتي.

وقال وزير خارجية تايوان جوزيف وو " من المحزن أن نرى تآكل حكم القانون واتساع الانقسام بين الشعب والحكومة في هونج كونج" . وأضاف" السبيل للمضى قدما هو إجراء انتخابات ديمقراطية حقيقية والبعد عن العنف في الشوارع ومحطات المترو".

وكانت جماعات موالية للحكومة في هونج كونج قد اشتبكت أمس الأحد مع متظاهرين. بعد ان خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين للشوارع للمطالبة بالسحب الكامل لمشروع تسليم الجناة للصين المثير للجدل، والتحقيق في ما وصفوه باستخدام مفرط للقوة من جانب الشرطة خلال المظاهرات التي شهدتها هونج كونج مؤخرا.

وكان المحتجون في هونغ كونغ قد اعلنو المضي في تنظيم المظاهرات للضغط لإسقاط مشروع قانون تسليم المطلوبين إلى الصين، بعد ان جمدته الحكومة التنفيذية اثر احتجاج مئات الآلاف من سكان هونغ كونغ ضد مشروع القانون.

ويشار إلى أن تايوان تحظى بحكومتها منذ 1949، عندما فر القوميون الصينيون إلى هناك عقب خسارة حرب أهلية لصالح الشيوعيين. وتعتبر بكين تايوان جزءا من أراضيها.