وفد شبابي يزور بلدية نابلس

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعاده- زار وفد شبابي من مؤسسة "اعرف تراثك" في بيت لحم ومكتب "تواصل" في الولايات المتحدة الامريكية بلدية نابلس والتقى رئيس البلدية المهندس عدلي يعيش.

وأكد يعيش خلال استقباله الوفد على أهمية زيارة أبناء فلسطين في المهجر للأراضي الفلسطينية للاطلاع على الأوضاع السياسة على أرض الواقع، وممارسات الاحتلال الجائرة وخاصة المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين في كافة المدن والقرى الفلسطينية.

وضم الوفد رئيس المؤسسة راتب ربيع، وعضو مجلس الادارة نجاة عرفات. وحضر اللقاء كل من ريما عرفات وغسان عنبتاوي وغسان المصري أعضاء المجلس البلدي، ورجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة والدولية في البلدية، وطاقم العلاقات العامة.

وقدم عنبتاوي عددا من الأفكار والمقترحات على المستويين المحلي والوطني، التي من شأنها توطيد العلاقة بين الشباب الفلسطينيين في الشتات والشباب في نابلس بخاصة وفلسطين بعامة، من خلال عدد من المبادرات التطوعية واستضافتهم في مؤسسات أهلية في نابلس للتعرف أكثر على ثقافة المدينة ومواطنيها، بحيث يصبحوا سفراء لفلسطين في مختلف دول العالم.

وقال ربيع، أن مؤسسة "إعرف تراثك" تهدف إلى بناء قيادات شابة لخدمة القضية الفلسطينية بهدف التعرف على التراث الفلسطيني من خلال الزيارات السنوية التي تنظمها المؤسسة لمجموعات فلسطينية شابة من مختلف دول العالم لزيارة فلسطين المحتلة والمناطق المحتلة عام 1948، بالإضافة إلى تنظيم حلقات نقاش عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول التراث الفلسطيني والقضية الفلسطينية، موضحا أن المؤسسة مهتمة بعقد اتفاقيات تعاون ومأسسة العمل بينها وبين البلديات الفلسطينية والمؤسسات الرسمية بهدف تعزيز هذه العلاقة.

وفي نهاية اللقاء، تم اصطحاب الوفد الشبابي في جولة زار خلالها البلدة القديمة وعدد من المواقع السياحية والأثرية في المدينة.