ارتفاع مبيعات السيارات الصديقة للبيئة في كوريا الجنوبية

سول - "القدس" دوت كوم - (د ب أ)- أظهرت بيانات صناعية في كوريا الجنوبية اليوم الأحد أن مبيعات السيارات الصديقة للبيئة في البلاد قد ارتفعت بنسبة 30% في النصف الأول من العام، بفضل زيادة الطلب على السيارات الكهربائية، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء .

ووفقا للبيانات الصادرة عن الاتحاد الكوري لمصنعي السيارات والمصنعين الأجانب، بلغ عدد الوحدات المباعة من السيارات الصديقة للبيئة، بما في ذلك السيارات الهجين والكهربائية والتي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية، 70142 وحدة في الفترة من أول كانون ثان/يناير وحتى نهاية حزيران/يونيو، لتشهد ارتفاعا بنسبة 30% مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى النقيض، أظهرت البيانات أن المبيعات الإجمالية للسيارات تراجعت بمقدار 4.6 بالمئة على أساس سنوي لتسجل 735،646 وحدة في النصف الأول من العام.

وزادت حصة السيارات الصديقة للبيئة من إجمالي مبيعات جميع أنواع السيارات، بنسبة 9.5 بالمئة مقارنة بـ7 بالمئة حققتها في العام السابق. يشار إلى أن مبيعات السيارات الصديقة للبيئة والمصنعة محليا وصلت إلى 52895 وحدة بزيادة تصل إلى 27.5 بالمئة، في حين وصلت مبيعات السيارات المستوردة من نفس النوع إلى 17.247 وحدة بزيادة تعادل 40.4 بالمئة على أساس سنوي في الفترة ما بين شهري كانون ثان/يناير وحزيران/يونيو، وفقا للبيانات.

ورغم الزيادة التي حققتها مبيعات السيارات الصديقة للبيئة، لاتزال نسبتها التي تبلغ 2.8 بالمئة، قليلة مقارنة بإجمالي عدد السيارات المسجلة.