دبي عاصمة للإعلام العربي في العام 2020

القاهرة - "القدس" دوت كوم - قرر مجلس وزراء الإعلام العرب، في ختام اجتماعات دورته الـ 50 بالقاهرةء اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي في العام 2020، تأكيدا لمكانتها الإعلامية ودور دولة الإمارات كحاضنة للإعلام العربي والدولي.

وأعرب سلطان الجابر رئيس المجلس الوطني للإعلام ورئيس وفد الإمارات في الاجتماعء عن شكره لوزراء الإعلام العرب على الموافقة على مقترح الإمارات بأن تكون مدينة دبي عاصمة الإعلام العربي لعام 2020.

وقال الجابر، في تصريحات للصحفيين في ختام الاجتماع امس الاربعاء، إن اختيار دبي عاصمة الإعلام العربي يأتي بالتزامن مع استضافة المدينة معرض "إكسبو 2020 دبي"، الأمر الذي سيتيح لأكثر من 30 مليون زيارة المعرض والتعرف على الفعاليات التي ننوي تقديمها بمناسبة اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي.

وأشار الجابر إلي أن دبي ذات بنية إعلامية متطورة، وهي مهيئة لمثل هذه الفعاليات، حيث تحتضن منذ خمس سنوات منتدى الإعلام العربي، الذي يستضيف آلاف الإعلاميين العرب والأجانب، وجائزة الصحافة العربية، وملتقى رواد التواصل الاجتماعي، وغيرها من الأنشطة والفعاليات الإعلامية.

وتابع "يهمنا التنسيق والتعاون مع إدارة الإعلام بجامعة الدول العربية، واتحاد إذاعات الدول العربية، وجمعيات الصحفيين والكتّاب والأدباء العربية، وجهاز تلفزيون ومؤسسة الإنتاج المشترك لدول الخليج، لإثراء الفعاليات التي ننوي تنظيمها بمناسبة اختيار دبي عاصمة الإعلام العربي".

وأكد أن دولة الإمارات لها دور رائد في صناعة الإعلام، ولن تدخر أي جهد لدعم أي مشروعات ومبادرات إعلامية طموحة ومبدعة تسهم بفاعلية في تطوير قطاع الإعلام العربي وتصديره للعالم أجمع.