هواوي تنظم يوما مفتوحا لتكنولوجيا المعلومات في الأردن

عمان - "القدس" دوت كوم - نظمت شركة "هواوي"، عملاق التكنولوجيا الصيني، يوما مفتوحا في الأردن، لتسليط الضوء على أهمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في تحقيق خطط التحول للاقتصاد الرقمي.

وحسب بيان للمنظمين، جاءت هذه الفعالية التي تستمر يومين، برعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الأردني مثنى الغرايبة، وبالتعاون مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ومشاركة المشغلين الرئيسيين في قطاع الاتصالات في الأردن.

وعرضت شركة هواوي، أحدث الحلول الرقمية العالمية في مجال البيانات الضخمة والحوسبة السحابية وحلول المدن الذكية، فيما عرض المشاركون للحلول المتقدمة في الاقتصاد الرقمي.

ونقل البيان عن مدير هواوي لمنطقة المشرق بول فينج قوله ان "العالم سيكون في المستقبل متصلا بالكامل وبطريقة ذكية تجعل كل شيء متاحا ومتواصلا".

وأضاف أن التحول الرقمي سيمكن الجميع من الاستفادة من المزايا والمنافع والعيش في عالم ذكي، لافتا الى أهمية زيادة تبني الحكومات وقطاع الأعمال لأحدث التكنولوجيا.

وأكد أن "يوم هواوي المفتوح لتكنولوجيا المعلومات" سيوفر بيئة مفتوحة توفر للقادة فرصة الدخول إلى أدوات التكنولوجيا التي يحتاجونها لتسريع رحلة التحول الرقمي.

من جهته، أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الاردن غازي الجبور، أهمية المشاركة بين القطاعين العام والخاص في مواكبة التطورات التكنولوجية، مشيرا الى أن الهيئة تدعم التحول إلى الرقمنة وتعمل على تسهيل المعيقات ليكون الأردن رائدا في قيادة التحول الرقمي.

وقال الجبور إن "الرقمنة تعد أهم رافعة اقتصادية حيث تسهم في توفير البيئة الداعمة للنمو لما لها من قدرة على تخفيف التكاليف سواء على الاقتصاد الوطني أو على المواطنين".

وشارك في اليوم المفتوح الذي تنظمه شركة هواوي لأول مرة في الاردن، مشغلو الخدمة في القطاعين العام والخاص، والمستثمرون في القطاع، والمستفيدون من خدمات هواوي من القطاعين العام والخاص.