مركز قلنديا يتوج بطلا لدوري جوال بكرة السلة

سلفيت"القدس"دوت كوم -توج فريق مركز قلنديا بطلا لدوري جوال 2019 بعد فوزه على ارثوذكسي بيت ساحور في مباراتين ضمن سلسلة مباريات الفاينل الثلاثة التي جرت اولاهما على صالة بلدية الخليل، وثانيهما على صالة بلدية سلفيت، ليحافظ على لقبه، ويفوز بالدوري للمرة الثانية على التوالي بعد عام 2018 .

وجرت المباراة النهائية على صالة سلفيت بحضور السفير الروسي لدى السلطة الوطنية، محافظ محافظة سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، اللواء نزيه نعيرات ممثلا عن اللواء الرجوب والاولمبية، ابراهيم حبش رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، اياس قصص مدير إدارة التسويق في شركة جوال راعي الدوري ، نائب محافظ محافظة القدس عبد الله صيام، قائد منطقة سلفيت ايهاب السعيدني، مدير شرطة المحافظة سائد زهران، ممثلو الاجهزة الامنية المختلفة ورئيسي ناديي بيت ساحور د. اغلب خوري وقلنديا اشرف عليان وشخصيات اعتبارية ورياضية ووطنية.

حكام المباراة: الدولي عنان دراغمة، هيثم حوشية وعمار جلايطة، وعلى الطاولة مسجل سالم عز، توقيت رافت قادوس و24ث محمد عواد ومراقب انيس سماعنة.

وقد قاد عمر كريم فريقه قلنديا للفوز بلقب دوري جوال 2019 بعدما برع في مباريات الفاينل 8 والفاينل 4 والنهائي من خلال الخطط التي ارتكز عليها وفريقه وتميزه في ارض الملعب ، فكانت له اليد الطولى والعليا في هذه المباريات ، حاملا فريقه للتتويج محافظا لهم على اللقب بجدارة.

عمر كريم انجز المهمة بنجاح واستطاع في اللقاء الاخير تسجيل 25 نقطة منها 4 ثلاثيات ناجحة و12 ريباوند ليقود الفريق للفوز باللقب، فيما سجل سامي عودة 14 نقطة.

في الجانب الثاني سجل وسيم مسك 22 نقطة و15 ريباوند وكان الاميز فيما سجل موسى بشير 13 نقطة و14 ريباوند.

وعودة للقاء الذي بادر فيه فريق بيت ساحور باريحية وتقدم وتفوق بالنتيجة على قلنديا في الربع الاول، ولعب الفريق الساحوري بتأن بداية وحافظة على رباطة جأشه وسيطر على اللعب وتعامل جيدا مع خطة قلنديا 1 -3 -1 ، ونجح هجومه بالتسجيل منهيا الربع الاول لمصلحته بفارق نقطة وحيدة 16 مقابل 15 ، فيما دخل فريق قلنديا الاجواء بعد 5 دقائق من البداية وبدا يبادل الفريق الساحوري الهجمات واقترب منه في نهاية الربع الاول.

وفي الربع الثاني واصل فريق بيت ساحور مسيرته بنجاح مغلقا منطقة الدفاع باحكام مسجلا 12 نقطة فقط، كون فريق قلنديا اغلق منطقته الدفاعية هو الاخر جيدا ، ولعب الفريقان بندية كبيرة ومنافسة قوية وكانت تسير الامور هجمة بهجمة ونقطة بمثلها لينتهي الربع الثاني لمصلحة بيت ساحور 12 مقابل 11 والنتيجة الاجمالية لمصلحة بيت ساحور 28- 26 . وفي الربع الثالث واصل الفريقان نفس الرتم والنهج في اللقاء وتعامل فريق بيت ساحور جيدا مع خطة لعب قلنديا 1-3-1 ، فيما كان عمر كريم الورقة الرابحة والفارقة لقلنديا معظم المباراة بينما امتاز وسيم مسك لاعب بيت ساحور كثيرا وكان علامة فارقة للفريق وكذلك موسى بشير، ليتقدم فريق قلنديا في هذا الربع بفارق نقطة وبالنتيجة 18 مقابل 17 . وفي الربع الرابع والاخير حسم فريق قلنديا الموقعة نهائيا وانتفض الفريق وسيطر على الربع دفاعا وهجوما في ظل تراجع فريق بيت ساحور الذي تاثر كونه اعترض اكثر من مرة على التحكيم، فسجل فريق قلنديا 17 نقطة كانت حاسمة وفاعلة لحسم اللقاء ، بينما سجل فريق بيت ساحور 8 نقاط فقط في الربع، واعترض الفريق الساحوري على العديد من قرارات التحكيم قبل ان ينسحب من المباراة قبل النهاية ب 32 ث وكانت تشير النتيجة لتقدم مركز قلنديا بنتيجة 61 نقطة مقابل 53 ، ليعلن حكم اللقاء عنان دراغمة انتهاء اللقاء بهذه النتيجة.

وبعد انتهاء اللقاء بهذه النتيجة قام من على منصة الشرف بتتويج مركز قلنديا بطلا لدوري جوال بكرة السلة 2019 .