وفد رسمي من "النجاح" يزور جامعة لانكستر البريطانية

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- اختتم وفد يمثل العديد من دوائر جامعة النجاح الوطنية، زيارة رسمية الى جامعة لانكستر في ولاية لانكشير البريطانية، دامت خمسة أيام.

وعقد الوفد لقاءات جماعية مع المعنيين في إدارة جامعة لانكستر، وشارك في ورش عمل هدفت الى تبادل الخبرات بين الجامعتين في العديد من المجالات الأكاديمية والإدارية، والإطلاع على افضل التجارب الناجحة في تطوير الأنظمة الإدارية والأكاديمية.

كما عقدت عدة اجتماعات ثنائية بين أعضاء الوفد الفلسطيني وما بين نظرائهم في جامعة لانكستر كل على حدة، بهدف الاطلاع على الأنظمة واليات العمل، وتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة التي خاضتها جامعة لانكستر كونها إحدى أفضل عشر جامعات على مستوى بريطانيا حسب المعايير البريطانية.

يذكر أن جامعة النجاح تحظى بعلاقات متميزة مع جامعة لانكستر من خلال العديد من النشاطات منها الشراكة في برنامج الدكتوراه في الفيزياء التي تمنحها جامعة النجاح، بالاضافة الى وجود طلبة متفوقين مبتعثين من جامعة النجاح الى جامعة لانكستر، وكذلك الشراكة ضمن مشروع ايراسموس بلاس، ضمن مبدأ التشبيك والتعاون مع الجامعات العالمية.

وضم وفد جامعة النجاح ممثلين عن عدة دوائر منها، مكتب مساعد رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير والجودة، ومكتب شؤون المنح والبعثات، والمعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات، والدائرة المالية، ودائرة اللوازم والمشتريات، ودائرة الموارد البشرية، وعمادة القبول والتسجيل، ودائرة العلاقات العامة، ومركز التعلم الإلكتروني.

وقال مساعد رئيس جامعة النجاح لشؤون التخطيط والتطوير والجودة وعضو الوفد الدكتور محمد السبوع، أن هذه الزيارة تحظى بأهمية كبيرة بسبب التشابه ما بين جامعة لانكستر وجامعة النجاح من حيث نظام العمل كونها جامعة عامة، ووجود قواسم مشتركة عديدة فيما بينهما في الجوانب التنظيمية والإدارية.

وأضاف أن كلا الجامعتين تمران في مرحلة إعداد خطط استراتيجية جديدة للسنوات القادمة تراعي التطورات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والشراكات المحلية والعالمية ودورها في تطوير جودة التعليم والتعلم وعصرنة الأنظمة الإدارية.

وجاءت الزيارة ضمن مشروع التعاون الأوروبي لدعم التعليم في فلسطين (إيراسموس بلاس) الذي تشارك فيه جامعة النجاح.