حجاج غزة يغادرون يوم 24 الجاري والتكلفة ارتفعت بـ 355 دينارا

غزة- "القدس" دوت كوم- علاء المشهراوي- قال رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور، ان سفر حجاج قطاع غزة سيتم في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وان زيادة تسعيرة الحج للعام الحالي جاءت "لأسباب طبيعية".

وارتفعت تكلفة الحج من قطاع غزة لهذا العام بمبلغ 355 دينارا عما كانت عليه العام الماضي، حيث كانت 2435 دينارا وارتفعت هذا العالم الى 2790 دينارا.

وقال أبو مذكور الاحد، في تصريح لـ "القدس": من المقرر ان يغادر الفوج الأول من حجاج قطاع غزة يوم 24-7-2019، وعلى مدار أربعة أيام متتالية عبر معبر رفح البري، موضحا ان الشركات اتمت الاستعدادات لموسم الحج للعام الحالي لخدمة الحجاج بشكل افضل.

واضاف، ان الارتفاع الذي طرأ على تكلفة الحج للعام الحالي، جاء لأسباب طبيعية بسبب الرسوم الإضافية، وخاصة في النقل من معبر رفح الى مطار القاهرة ثم لمطار جدة والعودة.

وبين ان ملف تسعيرة حجاج قطاع غزة يعود لتقديرات وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وحدها، وهي من تحدد الأسعار بعد توقيع اتفاقيات النقل وعقود السكن في مكة والمدينة، مع مراعاة ما تفرضه المملكة من رسوم جديدة تتعلق بتحسين الخدمات المقدمة للحجاج في المشاعر المقدسة، موضحاً ان تسعيرة الحج للعام الحالي 2790 دينار علما ان تسعيرة الحج للعام الماضي بلغت 2435 دينار.

يشار الى أن حصة قطاع غزة من مجموع حجاج فلسطين هي 2508 حاج وحاجة فقط، يضاف لهم حجاج منحة الشهداء والمنح الإدارية والإعلامية، ليصل العدد تقريبا الى 3200 شخص.