11 قتيلا على الأقل في حادث تصادم قطارين في وسط باكستان

اسلام اباد- "القدس" دوت كوم- (أ ف ب) -قتل 11 شخصا على الأقل وأصيب 78 آخرون بجروح في تصادم قطارين صباح الخميس في وسط باكستان.

ووقع الحادث في رحيم يار خان في إقليم البنجاب (شرق) عندما اصطدم قطار ركاب قادم من لاهور بقطار بضائع متوقف عند تقاطع، بحسب مصدر رسمي.

وقال مسؤول في خطوط السكك الحديد الباكستانية إن 11 شخصا قتلوا واصيب 78 بجروح. وقال لوكالة فرانس برس "نخشى ان ترتفع الحصيلة بشكل اضافي لان فرق الانقاذ لا تزال تبحث بين حطام" عربات القطار.

وكان عمر سلامات الضابط في الشرطة المحلية قال سابقا لقناة جيو نيوز "تم انتشال تسع جثث على الأقل" مضيفا انه تم نقل 66 جريحا الى المستشفيات المجاورة. وأوضح أن "ثلاثة او أربعة منهم بحالة حرجة".

وتكثر الحوادث على السكك الحديد في باكستان، البلد الذي ورث من المستعمر البريطاني شبكة واسعة من السكك الحديد. ومع تقادم الشبكة وسوء الصيانة باتت السكك بحالة سيئة فاقمها الفساد ونقص الاستثمار في القطاع.

وكتب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان في تغريدة "لقد طلبت من وزير السكك الحديد اتخاذ اجراءات طارئة لضمان معايير السلامة والتصدي للاهمال المستمر في البنى التحتية في السكك الحديد" مقدما في الوقت نفسه تعازيه لعائلات الضحايا.

وأظهرت مشاهد تلفزيون قاطرة وعربات تضررت كثيرا بينما يجهد سكان وفرق انقاذ بمساعدة آليات في قطع الحديد.

وقال وزير النقل الباكستاني شيخ رشيد احمد لقناة اناج انه تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

وكان حادث مماثل في إقليم السند (جنوب) في حزيران/يونيو خلف ثلاثة قتلى.

وفي حوادث اخرى الخميس، قتل تسعة ركاب واصيب 22 آخرون حين انقلبت حافلة قرب العاصمة اسلام اباد بحسب مسؤول في الشرطة فيما ادى انزلاق تربة في وادي سوات في شمال غرب البلاد الى مقتل ستة أشخاص جميعهم من نفس العائلة.