جامعة الخليل تفتتح أنشطة برنامج "ستيم فلسطين"

الخليل - "القدس" دوت كوم- تستقبل جامعة الخليل على مدار ثلاثة أسابيع طلبة المدارس المشاركين في برنامج "ستيم فلسطين"، الذي يهدف إلى تحفيز الإهتمام بالعلوم والرياضيات والتكنولوجيا والآداب، حيث سيستفيد الطلبة من مختبرات الجامعة ومرافقها العلمية لتحقيق أهداف البرامج.

ونظمت الجامعة جلسة إفتتاحية لأنشطة البرنامج بحضور الطلبة المشاركين والبالغ عددهم 200 طالب، بحضور رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو ونواب الرئيس ومدير التربية والتعليم عاطف الجمل.

وأكد الدكتور صلاح الزرو رئيس الجامعة على أهمية هذا البرنامج والذي يؤسس لمرحلة مستقبلية مشرقة مبنية على توسيع نسبة الالتحاق في المسارات العلمية والتكنولوجية والمهنية في مرحلة الثانوية، كما ويعزز القدرة لدى الطالب للريادة العلمية.

وأشاد مدير التربية والتعليم عاطف الجمل بالبرنامج وبدور الجامعات في خدمة المجتمع المحلي وفتح المجال أمام الطلبة للإطلاع على الإمكانات والتخصصات المختلفة في الجامعة، وشكر جامعة الخليل على حسن إستقبال الطلبة وتدريبهم في مختبراتها العلمية المختلفة.

وقدم الدكتور صلاح الشروف عميد شؤون الطلبة شرحاً عن الجامعة وتخصصاتها، والحياة الجامعية وما تتضمنه من أنشطة لامنهجية بهدف إتاحة الفرصة للطلبة للتعبير عن مواهبهم وقدراتهم.

وإستعرض الدكتور فهد التكروري عميد كلية العلوم والتكنولوجيا ومنسق البرنامج النشاطات التي يتم تنفيذها من خلال هذا البرنامج بالتنسيق مع ممثلي مديريات التربية والتعليم خلال الفترة الممتدة من 7 ولغاية 22/7/2019.

جدير بالذكر أن الجامعات الفلسطينية المختلفة تشارك في هذا البرنامج بالتعاون والتنسيق مع مديريات التربية والتعليم، والذي يشمل ايضا زيارات ميدانية لبعض المصانع والشركات.