العالول: اعتراف واشنطن بفشل ورشة البحرين "انتصار فلسطيني حقيقي"

رام الله - "القدس" دوت كوم - اعتبر نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، أن اعتراف الإدارة الأمريكية بفشل ورشة العمل التي نظمتها في البحرين يعد "انتصارًا فلسطينيًا حقيقيًا".

وقال العالول لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم الاثنين، ردًا على تصريحات جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الورشة الأمريكية "انتهت بالفشل وانتصرت الإرادة والمواقف الفلسطينية الرافضة لها تمامًا".

وأضاف العالول أن الورشة الأمريكية أدت إلى "اصطفاف ودعم الكل الفلسطيني، بما فيهم حركة حماس باتجاه هدف واحد وهو إفشال الورشة التي تشكل عدوانا على الشعب الفلسطيني".

وكان كوشنر أقر ضمنيا بفشل "ورشة البحرين"، الشق الاقتصادي من خطة السلام الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، حسب ما نقلت عنه صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية.

وقال كوشنر في حديث مع صحفيين عرب وإسرائيليين عبر الهاتف، بحسب الصحيفة، إن الخطة الإقتصادية "يمكن تحقيقها ولكن ذلك لن يتم من دون القيادة الفلسطينية".

ورأى العالول أن تصريحات كوشنر والمسؤولين الأمريكيين تحمل تراجعًا في المواقف بضرورة تواجد الجانب الفلسطيني بعد أن قرروا سابقًا تجاهله تمامًا، معتبرًا أن ذلك موقف جيد وإيجابي.

وأشار إلى أن نتائج ورشة العمل تشكل مدخلاً عامًا للتعامل مع العالم بسبب الانتصار الفلسطيني الذي تحقق وهزيمة الأفكار الأمريكية، داعيًا إلى استثمار العلاقات مع دول العالم باتجاه عقد مؤتمر دولي للسلام على أساس قرارات الشرعية الدولية.