تراجع حاد لأسعار النفط في التعاملات الأمريكية

واشنطن - "القدس" دوت كوم- (د ب أ) - سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط خلال تعاملات امس الثلاثاء في السوق الأمريكية تراجعا حادا، مع تزايد المخاوف بشأن الطلب العالمي على الطاقة، مما بدد التأثير الإيجابي لقرار تجمع الدول المصدرة للنفط "أوبك بلس" تمديد خفض الإنتاج بمقدار 2ر1 مليون برميل يوميا لمدة 9 أشهر حتى نهاية آذار/مارس المقبل.

كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" والدول النفطية الأخرى من خارج المنظمة مثل روسيا وافقت على تمديد خفض الإنتاج في وقت سابق امس.

في الوقت نفسه يترقب المتعاملون البيانات الأسبوعية لمخزون النفط الأمريكي التي ستصدرها غدا إدارة معلومات الطافة الأمريكية.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 84ر2 دولار بما يعادل 8ر4% إلى 25ر56 دولار للبرميل وهو أقل مستوى له منذ حوالي أسبوعين.

وكان خام غرب تكساس قد ارتفع أمس بمقدار 62ر0 دولار بما يعادل 1ر1% إلى 09ر59 دولار للبرميل.

ورغم اتفاق الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جينبينج خلال لقائهما على هامش قمة مجموعة الدول العشرين في مدينة أوساكا اليابانية مطلع الأسبوع الحالي على هدنة في الحرب التجارية بين بلديهما مازالت المخاوف بشأن النزاعات التجارية قائمة.

في الوقت نفسه صعدت الولايات المتحدة مواجهتها التجارية مع الاتحاد الأوروبي في النزاع الثنائي بشأن دعم شركتي صناعة الطائرات الأمريكية "بوينج" والأوروبية "أيرباص".