مجلة الجامعة العربية الأمريكية للبحوث تحصل على لقب المجلة المتميزة عربياً للعام 2019

جنين- "القدس" دوت كوم- علي سمودي- حصلت مجلة الجامعة العربية الامريكية للبحوث، على لقب المجلة المتميزة عربياً للعام 2019، وذلك خلال مؤتمر الدولي الرابع لمعامل التأثير العربي لتصنيف المجلات العلمية للجامعات، الذي نُظم بالتعاون بين مشروع معامل التأثير العربي واتحاد الجامعات العربية، واستضافته جامعة النيل في جمهورية مصر العربية.

وتقدم هذه الجائزة للمجلات العربية المتميزة وتعنى بجودة المجلة من كافة النواحي، حيث أطلق هذه الجائزة مشروع معامل التأثير العربي سعياً منه لدعم البحث العلمي وإبرازه في أنحاء الوطن العربي، والمشاركة في إعداد وإلهام الباحثين والخبراء والاختصاصيين العرب للنهوض بالنشر العلمي باللغة العربية في جميع الميادين والتخصصات العلمية المتنوعة.

وتم منح هذه الجائزة للعام 2019 لمجلة الجامعة العربية الأمريكية للبحوث تقديراً لقيامها بنشر أبحاث قيمة متميزة، يؤدي نشرها وتعميمها إلى زيادة المعرفة العلمية والتطبيقية، والإسهام في حل المشكلات ذات الأولوية محلياً وإقليمياً وعالمياً، ونشر ثقافة البحث العلمي.

وتم تقييم مجلة الجامعة للبحوث من قبل لجنة من أعضاء اللجنة العلمية واللجنة الاستشارية لمعامل التأثير العربي، اختارتها الهيئة العلمية للجائزة من ذوي الخبرة والكفاءة بناء على معايير تضمن موضوعية ومصداقية نتائج الجائزة.

وخلال المؤتمر، استعرض عميد البحث العلمي في الجامعة العربية الأمريكية الدكتور محمود المناصرة مجلة الجامعة للبحوث من حيث سياسة وشروط النشر فيها، وإجراءات تحكيم الأبحاث المنشورة.

والجدير ذكره أن مجلة الجامعة العربية الامريكية للبحوث تقدم جائزة علمية سنوية لأفضل بحث منشور في المجلة بقيمة 15000 دولار بهدف دعم البحث العلمي وتشجيعه على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي، وحرصاً من الجامعة على تشجيع الباحثين بالتميز بإنتاجهم العلمي الأصيل والقيِّم.

كما حصلت مجلة الجامعة على المركز الأول في تصنيف معامل التأثير العربي للعام 2018، حيث حصلت على معامل تأثير 3.07، الأمر الذي يُعد إنجازاً كبيراً للبحث العلمي في الجامعة بشكلٍ خاص، وفلسطين بشكل عام.