"النجاح" تبحث التعاون مع جامعة رايرسون الكندية

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- استقبلت نائبة رئيس جامعة النجاح لشؤون العلاقات الخارجية والدولية د. خيرية رصاص في حرم الجامعة في مدينة نابلس، اليوم، نائب رئيس جامعة رايرسون الكندية ستيفان لييس، ورئيس القسم السياسي في الممثلية الكندية إيان أندرسون في زيارتهم الأولى لجامعة النجاح.

وجاءت الزيارة في إطار جهود حثيثة تبذلها جامعة النجاح لتعزيز التعاون الدولي مع مختلف المؤسسات التعليمية العالمية، وذلك بحضور كل من نائب رئيس الجامعة للتخطيط وضمان الجودة د. محمد سبوع، ود. محمد نجار مدير وحدة المشاريع.

وناقش الطرفان خلال اجتماعهما سبل تعزيز التعاون البحثي وتطوير المبادرات والنماذج الريادية وما يمكن تحقيقه في إطار ذلك ثنائياً من خلال الجامعتين وكوادرهما وطلابهما.

وقال ستيفان إن زيارته لجامعة النجاح هي بداية لتعاون بنّاء ومثمر مع جامعة النجاح، خاصةً في مجالات البحث العلمي وريادة الأعمال، ولدعم التعليم العالي في فلسطين.

بدورها، أطلعت د. رصاص الوفد الضيف على إنجازات الجامعة وأهم مراكزها العلمية، وعلى سعيها الجاد لتكون مرتكزاً ريادياً وفاعلاً في البحث العلمي في فلسطين، ولدمج الريادة والابتكار والمبادرة في تخصصاتها وبين طلبتها، ما يساهم في مكافحة البطالة والفقر وتحفيز الاقتصاد الفلسطيني، وأعربت عن أملها في تعزيز التعاون بين جامعة النجاح وجامعة رايرسون في مختلف الحقول الأكاديمية والعلمية.

وفي نهاية اللقاء، قام الوفد الضيف بجولةٍ في الحرم الجامعي الجديد، شملت المكتبة ومركز الإعلام، وشكر ستيفان الجامعة على حسن الاستقبال، مشيداً بجهودها وثباتها على التقدم النوعي في التعليم والبحث العلمي.