محافظ جنين يؤكد لمخيم "اعرف وطنك" أهمية دور الشباب

جنين ـ "القدس" دوت كوم- علي سمودي ـ أكد محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب أهمية دور الشباب الفلسطيني في المجتمع ومساهمته الفاعلة في بناء مؤسسات الدولة وحماية المشروع الوطني وتعزيز قيم المواطنة والانتماء.

وأضاف: على شبابنا أن يكونوا يقظين لما يجري من حولهم من مؤامرات تحاك ضد قضيتنا العادلة وتصفية حقوقنا المشروعة.

جاء ذلك خلال استقبال الرجوب وفداً من المخيم النوعي الأول لأشبال وزهرات من محافظة بيت لحم بعنوان "اعرف وطنك" التي نظمتها الدائرة السياسية، بالتعاون مع دائرة الشباب والثقافة في محافظة بيت لحم، بالشراكة مع محافظة جنين ودائرة شؤون اللاجئين في المحافظة واللجنة الوطنية العليا لترميم وتخليد شهداء الجيش العراقي.

وكان في استقبال الوفد مساعد المحافظ أحمد القسام ومدير الدائرة السياسية في المحافظة محمد الحبش وطاقم دائرة شؤون اللاجئين.

وأشاد الرجوب بالمبادرة التي أطلقتها محافظة بيت لحم لتعزيز الوعي والمعرفة لدى الأجيال والارتباط بالحياة اليومية والحفاظ على الجذور الفلسطينية.

واستعرض الرجوب الأوضاع العامة في المحافظة على كافة الصعد.

من جانبه، استعرض أحمد القسام جوانب من سيرة جده الشهيد عز الدين القسام، ونشأته ورحيله من سوريا، مسقط رأسه، بعد أن حُكم عليه بالإعدام من قبل الانتداب الفرنسي إلى فلسطين ليستقر في حيفا وينطلق بثورته ضد الانتداب البريطاني والحركة الصهيونية العالمية، حتى استشهاده عام 1935 على أرض محافظة جنين في بلدة يعبد التي حملت اسمه.

فيما قدم كلٌّ من المنسقين روان زغاري ومراد حميد شرحاً مفصلاً عن برنامج المخيم الذي يُعد الأول من نوعه في محافظات الوطن المتمثل بالسفر والترحال والتنقل والتعرف على ربوع وطننا في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل، مشددين على أهمية تنفيذ هذه اللقاءات.

وقامت دائرة شؤون شؤون اللاجئين بمرافقة وفد المخيم النوعي في جولة إلى عدد من المواقع التاريخية السياحية، وشملت مقبرة شهداء الجيش العراقي وقصور آل عبد الهادي في بلدة عرابة ومعسكر حرش السعادة التابع لقوات الأمن الوطني.

وعلى الصعيد ذاته، التقى محافظ جنين في مكتبه، رئيس مجلس قروي رمانة نضال الاحمد، والعضوين محمد صبيحات وعوني عمور، بحضور نائب المحافظ كمال أبو الرب.

واستعرض الأحمد العديد من مشاريع البنية التحتية المنوي تنفيذها لتحسين خدمات التنموية والنهوض بواقع القرية على كافة الصعد.

وأعرب الرجوب عن استعداده للتعاون وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه عمل المجلس القروي الجديد.