مستوطنون يعتدون على مزارعين أثناء دفاعهم عن أرآضيهم في الخضر

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- نجيب فراج – اعتدى عدد من المستوطنين من مستوطنتي" نفي دانيال واليعازر " المقامتان على اراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم على مزارعين اثناء محاولتهم ازلة سياج وضع حول ارآضيهم .

وقام عدد من المواطنين من عائلتي حميدة وربحي موسى بالتوجه الى اراضيهم الواقعة في واد ابو بكير بعد سماعهم بقيام المستوطنين بتسييج مساحة من الاراضي البالغة 15 دونما في اطار محاولة المستوطنين وضع اليد عليها، وحينما وصلوا الى الاراضي المسيجة قام اكثر من عشرة مستوطنين المسلحين بالاعتداء عليهم بالايدي عند محاولة اصحاب الاراضي نزع السياج .

وهدد المستوطنون اصحاب الاراضي باطلاق النار بينما هاجم احدهم بسكين، نجل المواطن ربحي موسى وحاول طعنه، الان تدخل المواطنين حال دون اصابته .

وقالت المواطنة مريم اسماعيل لـ "القدس" ان "افراد من شرطة الاحتلال حضروا الى الموقع وطالبوا المواطنين بعدم ازالة السياج والتقدم بشكوى رسمية بحجة التاكد من اراق الملكية وطالبوهم بعدم النزول الى الارض" .

واضافت مريم : " طالبنا باعتقال المستوطن الذي حاول طعن احد المواطنين بالسكين وقدمنا تسجيلا مصورا يؤكد محاولة الطعن لكنهم لم يتخذوا اي اجراء بحق المستوطنين كما لم يمنعوهم من دخول الاراض .

وتأتي حادثة الاعتداء على الارض بعد اسبوع من اعتداء اخر على قطعة مجاورة قام عدد من المستوطنين بزراعتها بالاشجار ومد انابيب المياه اليها ما دعا اصحاب الاراضي لخلع الاشجار وتمديدات المياه حرصا على ممتلكاتهم من سيطرة المستوطنين .

واعرب المواطنون عن شعورهم بانهم يواجهون عصابات المستوطنين وحدهم في ظل هجمة شرسة على اراضيهم مطالبين هيئة مقاومة الجدار بمساندتهم في فعالياتهم للحفاظ على اراضيهم ز

وقال حسن بريجية ممثل هيئة الجدار والاستيطان في بيت لحم انه يتابع القضية قضائيا وهذه الارض صدر فيها قرار عام 2014 على انها اراضي دولة وهذا ما تحاول هيئة الجدار نفيه من خلال تقديم الاوراق الثبوتية وقال ان" على اصحاب الارضي التواجد بها دوما والعناية بها وموجهة المستوطنين " .