غرفة نابلس تشارك بمؤتمر مشروع التجمعات الإبداعية الإقليمي

نابلس ـ "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت ـ شارك رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم، إلى جانب المدير العام للغرفة عصام أبو زيد، مؤخراً، في المؤتمر الختامي لمشروع التجمعات الإبداعية الإقليمي في شرق المتوسط، الذي عُقد في القاهرة بمشاركة سبع دول عربية، تشارك في مشروع التجمعات العنقودية، بتنظيم من منظمة اليونيدو ومشاركة الاتحاد الاوروبي وايطاليا.

وفي مداخلته بالمؤتمر، قدم هاشم شكره لمنظمة الأُمم المتحدة للتنمية الصناعية وإيطاليا والاتحاد الاوروبي على الدعم والتمويل المقدم في المشروع.

وأشار إلى الاثر الاقتصادي للمشروع على التجمع العنقودي للاثاث في نابلس.

وطالب باستمرار المشروع وتوفير دعم مالي إضافي لذلك، وتوفير متطلبات أُخرى للتجمع العنقودي للأثاث نظراً لأهمية البناء على ما تحقق من نتائج ايجابية.

وطالب منظمة (اليونيدو) بتخصيص المزيد من المشاريع لفلسطين، نظراً لكون فلسطين عضوا كامل العضوية في المنظمة، ونظراً لما تعانيه فلسطين في الوقت الحاضر من إجراءات الاحتلال، ما يعمل على تعطيل تطور الاقتصاد الفلسطيني، إضافة الى السياسات والمواقف الامريكية العدائية الاخيرة المتمثلة بوقف المساعدات وغيرها.

وبوصفه رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، طالب هاشم (اليونيدو) بتوسيع المشروع القادم ليشمل قطاع غزة أيضاً.

واستكمالاً للمشروع، اقترح إنشاء شبكة اقليمية لتصنيع الاثاث بين فلسطين ولبنان والأردن.

وعرض هاشم تخصيص مقر لمركز تصميم ابداعي مركزي يخدم فكرة التجمعات العنقودية، وذلك في مبنى الغرفة التجارية الجديد في نابلس.