انتخاب لجنة لوائية لاتحاد العمل النسائي في الخليل

الخليل- "القدس" دوت كوم- جهاد القواسمي- انتخب المؤتمر اللوائي لاتحاد لجان العمل النسائي في فلسطين اللجنة اللوائية للاتحاد في محافظة الخليل من 12 عضوة برئاسة حنان زيادات، كما تم انتخاب مندوبي المؤتمر اللوائي لمؤتمر إقليم الضفة التاسع.

وكان اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني عقد، الأربعاء، مؤتمره اللوائي التاسع في محافظة الخليل، بمشاركة ندى طوير وتمام قناوي من اللجنة التحضيرية المركزية للإشراف على مؤتمرات الاتحاد في الضفة الغربية، التي انطلق التحضير لها منذ عام، وسبقها عقد المؤتمرات القاعدية في مواقع انتشار اتحاد لجان العمل النسائي في ظل عملية ديمقراطية التزاماً بالاستحقاق التنظيمي لدورية الانتخابات.

وتم عقد المؤتمر تحت شعار "تفعيل الدور الوطني والديمقراطي للاتحاد".

وبعد نقاش تقرير العضوية والتأكد من النصاب القانوني، جرى إقرار جدول أعمال المؤتمر وانتخاب هيئة رئاسة من: كواكب عمرو وتغريد شلالدة وحنان زيادات وزينب شلالدة.

وناقش المؤتمر التقرير المقدم وطرحت العديد من المداخلات حوله، وتمت صياغة خطة عمل جديدة تستند إلى النهوض بأوضاعنا وتطوير العمل الشعبي والجماهيري للاتحاد عبر الاهتمام بهموم وقضايا المراة والعمل ضمن الأولويات، وبما ينسجم مع برنامج اتحاد لجان العمل النسائي.

وقدمت تمام قناوي من اللجنة التحضيرية مداخلة الاتحاد المركزية، وركزت فيها على أهمية الاهتمام بعنصر الشابات وتمثيلهم بنسبة لا تقل عن 30%.

واستعرضت ندى طوير، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ورئيسة الاتحاد في الضفة الغربية، الوضع السياسي الراهن، حيث اشارت الى وحدة الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي ضد صفقة ترامب، وحالة النهوض الجماهيري في التصدي للمشروع الأميركي - الإسرائيلي، وفي هذا السياق دعت القيادة الرسمية الفلسطينية التي بيدها زمام القرار السياسي إلى البناء على وحدة الموقف الوطني الفلسطيني، والتأييد العربي والدولي لهذا الموقف، بإطلاق خارطة طريق فلسطينية لإفشال نتائج ورشة البحرين، والتصدي لتداعياتها، ومواصلة مقاومة صفقة ترامب – نتنياهو، ومحاصرتها.