برج اللقلق بطل كأس العالم للقنصليات والمؤسسات الدولية والوصافة لجمعية الشبان

القدس"القدس"دوت كوم -نظمت جمعية مركز برج اللقلق المجتمعي في مقرها بالبلدة القديمة، يوم امس الاول الاحد حفل افتتاح المرحلة الثانية من مشروع "تعزيز التمكين الاجتماعي والاقتصادي وحماية المجتمعات الفلسطينية الضعيفة في القدس الشرقية - المرحلة الثانية" تحت اسم "إحنا التغيير"، والذي نُفّذ بالشراكة مع المنظمة الإيطالية غير الحكومية Comitato Internazionale per lo Sviluppo dei Popoli (CISP) وبتمويل من الاتحاد الأوروبي (EU)، ورعاية اعلامية لشبكة ووكالة بال سبورت.

تضمن الحدث العديد من الأنشطة مثل دوري كأس العالم للقنصليات حيث شاركت فيه ٨ فرق من القنصليات والمؤسسات المحلية والدولية وبالتالي، كانت فرصة لدمج المجتمع المحلي والدولي في هذا الحدث. استمرت المباريات لثلاث ساعات وتميزت بحضور جماهيري واسع.

بروح رياضية عالية سادت ما بين الفرق المشاركة بالبطولة وصل الى المباراة النهائية في سلسلة من اللقاءات فريقا برج اللقلق وجمعية الشبان المسيحية لتنتهي المباراة بفوز جمعية برج اللقلق بكأس العالم للقنصليات في القدس للعام الثالث على التوالي وليحل بالمركز الثاني فريق الجمعية وتم تتويج الفريقين من خلال اللجنة المنظمة للبطولة وعدد من الحضور. وتم تكريم صاحب المرتبة الثالثة فريق إسطنبول واول استارز وفي المرتبة الرابعة.

وعبر المدير التنفيذي للمركز منتصر إدكيدك في كلمته عن سعادته بالفرصة التي يمثلها هذا الحدث للجمع بين المجتمعين المحلي والدولي وتمنى أن تكون هذه خطوة لتعزيز العلاقات والمعارف المتبادلة بشكل أكبر. وأعرب عن سعادته بشكل خاص برؤية علامة فارقة جديدة للمشروع تتجسد من قبل المستفيدين، وهي "إحنا التغيير"، بناءً على إنجازات السنوات الثلاث السابقة من العمل التي يدعمها الاتحاد الأوروبي.

يذكر انه على مدار السنوات الماضية، ضاعف مركز برج اللقلق من عدد الفلسطينيين المشاركين في أنشطته المقدمة في حي باب حطة في مدينة القدس القديمة. بالإضافة إلى ذلك التحسن الكبير في جودة الخدمات للعائلات المقدسية.