قتيل و7 جرحى في هجوم جديد للحوثيين على مطار أبها السعودي

الرياض- "القدس" دوت كوم- قتل مدني يحمل الجنسية السورية واصيب 7 آخرون في هجوم للحوثيين اليمنيين مساء الأحد على مطار أبها في السعودية، بحسب ما أعلن التحالف العسكري الذي تقوده الرياض.

وقال المتحدث باسم "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد تركي المالكي في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية "عند الساعة (21:10) من مساء اليوم وقع هجوم إرهابي من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بمطار أبها الدولي" ما أدى إلى مقتل شخص سوري الجنسية وإصابة 7 اخرين.

وكانت جماعة أنصار الله الحوثية، اعلنت في وقت سابق من مساء اليوم الأحد، استهداف مطارين في السعودية، بطائرات مسيرة.

وقال العميد يحيى سريع، المتحدث باسم القوات المسلحة (التابعة للحوثيين)، في بيان صحافي، إن :"الطيران المسير نفذ عمليات واسعة بعدة هجمات بطائرات قاصف (تو كي) استهدفت مطارات العدوان (قوات التحالف العربي) في أبها وجازان".

وأوضح سريع، أن العملية الأولى استهدفت مرابض الطائرات باتجاه مطار جازان، وأهدافا عسكرية مهمة وحساسة، في حين استهدفت العملية الثانية، مواقع عسكرية في مطار أبها الدولي.

وأشار إلى أن تلك العمليات "أدت إلى تعطل الملاحة الجوية في تلك المطارات".

وبحسب متحدث الجيش الحوثي، فإن هذا الاستهداف يأتي ردا على ما وصفه بـ "جرائم العدوان" وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني "والتي كان آخرها 30 غارة خلال الـ 48 ساعة الماضية التي سقط على إثرها شهداء وجرحى".

وأكد سريع، أن عملياتهم مستمرة "وستكون أشد إيلاما في الأيام المقبلة إذا استمروا في تصعيدهم وعدوانهم وحصارهم"، في إشارة إلى عمليات التحالف العسكرية.