عرض 7 أفلام من إخراج شابات مخيم الجلزون

رام الله- "القدس" دوت كوم- عرضت مؤسسة شاشات سينما المرأة بالتعاون مع مركز البرامج النسوية في مخيم الجلزون، اليوم الاحد، 7 أفلام من إخراج فتيات ونساء من المخيم، جاءت بعد مشروع تدريبي إنتاجي مدعوم من الصندوق العربي للثقافة والفنون "آفاق".

ورحبت منار حمايل مديرة مركز البرامج النسوية في الجلزون بالحضور من الأهالي وممثلي مؤسسات وفعاليات المخيم والفنان الفلسطيني حسين نخلة، مشيرة إلى أن المشروع يهدف لتدريب 7 شابات من المخيم على عمل أفلام فيديو بكافة المراحل، بدءاً من الفكرة وصولا للمعالجة السينيمائية، ووضع خطة العمل والتصوير والمونتاج وغيرها من الفنون السينمائية.

وقالت حمايل، أن المشروع يأتي ضمن البرنامج الثاني لعمل مؤسسة شاشات سينما المرأة، وهو برنامج يعتبر حاضنة للمخرجات الفلسطينيات الشابات ويهدف توفير فرص تدريب للنساء في المناطق المهمشة ثقافيا في الأراضي الفلسطينية، من أجل تمكينهن من أخذ دور فعال في انتاج الثقافة الفلسطينية.

وفي نهاية العرض كرمت د. علياء أرصغلي مديرة مركز شاشات سينما المرأة، المشاركات السبع في التدريب، كما وشكرت وكرمت مديرة مركز البرامج النسوية منار حمايل على تعاونها في إنجاح هذا التدريب والإنتاج، بالإضافة لتكريم المدربات الرئيسيات أمجاد هب الريح، وربى عواد، والمدرب يوسف عطوة، وبالتدريب الإضافي المدرب أحمد الخطيب والمدرب سليم دبور.

وحملت مجموعة الأفلام القصيرة التي تم عرضها أسماء وأفكار متنوعة لاقت استحسان الجمهور، حيث انتجت المخرجة شذى مصلح فيلم فارسة، والمخرجة لارا نخلة فيلما بعنوان "هي"، والمخرجة شذى صافي فيلما بعنوان "قطعتّ"، والمخرجة ريناد أبو عوقة بعنوان "فرن"، وفيلم "آدم" للمخرجة اية ملكة، و"صرخة" للمخرجة خولة شراكة، والمخرجة شذى صباح فيلم بعنوان "يومي".