وزير النقل يعلن عن افتتاح مكتب خدمات في نابلس القديمة

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- قام وزير النقل والمواصلات عاصم سالم يرافقه وفد من الوزارة ضم ممثلين من مختلف القطاعات والإدارات العامة، بجولة في مدينة نابلس.

واستهل الوزير سالم جولته بزيارة المحافظة، حيث التقى المحافظ اللواء ابراهيم رمضان في اجتماع تناول أبرز التحديات التي تواجه قطاع النقل والمواصلات في المحافظة، وسبل تطويره وآليات العمل المشترك.

وشكر المحافظ وزير النقل على هذه الزيارة واهتمامه بتعزيز صمود المواطن والتخفيف عنهم من خلال المشاريع التي تم طرحها، وعلى رأسها افتتاح مكتب للخدمات في البلدة القديمة، لما له من أهمية وطنية واقتصادية تنعكس على تنمية البلدة القديمة.

وأكد الوزير سالم حرص الوزارة على النهوض بالواقع المروري والخدمات المقدمة، لا سيما في البلدة القديمة بنابلس، حفاظا على الموروث الثقافي والوطني للبلدة القديمة.

وفي ذات السياق، زار الوزير والوفد المرافق بلدية نابلس، حيث كان في استقباله رئيس البلدية المهندس عدلي يعيش وأعضاء المجلس البلدي ومهندسو البلدية.

واطلع الوزير على الخطط التي وضعتها بلدية نابلس للتخفيف من الازدحامات المرورية، حيث تم تشكيل لجنة مشتركة لدراسة وتنفيذ المخططات.

كما تم الاتفاق على البدء بإنشاء مكتب خدمات النقل والمواصلات في البلدة القديمة لتوفير كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة من اجل التسهيل على المواطنين وكمساهمة من الحكومة في تنمية اقتصاد البلدة القديمة لأهميتها التاريخية والوطنية، لما سينعكس على هذا المشروع من آثار اقتصادية ايجابية على البلدة القديمة.

وفي سياق منفصل، شكر الوزير سالم رئيس مجلس القضاء ووزير المالية والتخطيط والإدارة العامة للمعابر والحدود، لتعاونهما في توفير آليات لدفع لغرامات المترتبة على المواطنين في مديريات النقل والمواصلات والمعابر الحدودية، مما سيساهم في توفير الوقت والجهد على المواطنين.