الجبير : لا نريد حربًا مع إيران "العدوانية"

الرياض- "القدس (د ب أ) - أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل بن احمد الجبير، اليوم الخميس أن المملكة "لا تريد حربًا مع إيران العدوانية" ، مشيرا إلى أنه "من السخف جر قوة عظمى إلى معركة ".

وشدد الجبير ، في تصريحات اليوم ، على أن "المملكة العربية السعودية لا تريد الدخول في حرب مع إيران"، لكنه نبه إلى "تصميم المجتمع الدولي على مواجهة سلوكها العدائي"، وأكد "ضرورة أن تُغير إيران سلوكها العدواني، وتتوقف عن دعم الإرهاب".

وأشار الجبير إلى أن "المملكة وحلفاءها يتشاورون في مختلف الخيارات لضمان سلامة الملاحة في المنطقة، وتأمين الممرات المائية، وأنه "من السخف تصور أن يحاول أي طرف جر قوة عظمى إلى حرب مع إيران"، ونبه إلى أن "وتيرة الهجمات الإيرانية زادت في الأسابيع الأخيرة".

وأوضح الجبير أن "هناك دلائل كبيرة على سلوك إيران العدائي وأنشطتها المزعزعة للاستقرار من خلال دعم الميليشيات الحوثية في اليمن بالصواريخ"، وأن "الوضع في المنطقة في غاية الخطورة نتيجة للسلوك الإيراني".

وتعرضت أربع ناقلات نفط قبالة ساحل الفجيرة الإماراتي، وناقلتان في خليج عُمان، لهجمات تخريبية في حادثين منفصلين، وأشارت أصابع الاتهام إلى إيران في تلك الهجمات.