اتفاق مبدئي على إعادة تشكيل القائمة العربية المشتركة

رام الله - "القدس" دوت كوم - اتفق ممثلو الأحزاب العربية الأربعة الممثلة في الكنيست الإسرائيلي بشكل مبدئيّ على خوض الانتخابات التشريعية المقبلة تحت مظلة القائمة المشتركة.

وخاضت هذه الأحزاب الانتخابات الأخيرة في قائمتين منفصلتين. قبل أن يتم التوافق من جديد وبشكل مبدئي على إعادة تشكيلها برئاسة أيمن عودة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.

وبحسب قناة مكان الإسرائيلية الناطقة بالعربية، فإن ممثلي الأحزاب العربية عقدوا اجتماعًا للتحضير للانتخابات القريبة بحضور المهندس منصور دهامشة عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، والمحامي أسامة سعدي عن الحركة العربية للتغيير وإبراهيم حجازي عن الحركة الإسلامية وجمال زحالقة عن التجمع الوطني الديمقراطي.

وجاء في البيان الذي صدر عن اللقاء أن هناك إجماعًا على الالتزام الكامل بالقائمة المشتركة كخيار وحيد لخوض الانتخابات وعلى ضرورة الإسراع في إتمام تشكيلها للانطلاق في حملة انتخابية قوية لتقوية التمثيل السياسي للجماهير العربية. كما جرى التأكيد على الأسباب والدوافع لإقامة المشتركة عام 2015، لم تقل بل زادت، كما أكد المجتمعون على أن التحديات السياسية القادمة تحتّم الوحدة.