اعتصام احتجاجي لعمال النظافة في مستشفى جنين

جنين – "القدس" دوت كوم- علي سمودي - نظم عمال النظافة في المستشفى الحكومي في جنين ، اليوم ، اعتصاما ووقفة احتجاجية في ساحة المستشفى للمطالبة بتسديد رواتبهم . واوضح العامل محمد حسن لـ"لقدس"، ان الشركة المتعهدة لم تدفع لهم رواتبهم منذ شهرين بسبب الازمة المالية التي تمر بها السلطة الوطنية مما اثر على اوضاعهم المعيشية ، موضحاً انه رب أسرة مكونة من 7 أنفار وليس له مصدر دخل أخر .

وذكر مدير شركة دريم لخدمات النظافة رياض دراغمة لـ"لقدس"، ان هذه الخطوة تأتي بعد فشل كافة الجهود لحل القضية مع الجهات المعنية في وزارة المالية والتي لم تلتزم بتسديد المستحقات المتراكمة للشركة التي توفر خدمة النظافة في المستشفيات ، واضاف " لمراعاتنا للظروف والاوضاع السائدة وما تتعرض له السلطة والقيادة من ضغوط ومضايقات تحملنا ودفعنا رواتب الموظفين خلال الفترة الماضية ، لكن مع استمرار الازمة وتراكم الديون لم نعد قادرين على تسديد وتامين رواتب العمال والموظفين ".

وذكر ، ان الشركة ستواصل الاتصال مع الحكومة الفلسطينية لحل ومعالجة القضية باسرع وقت ، لضمان توفير رواتب العمال واستمرارهم في العمل وتادية واجباتهم ، مطالباً وزارة المالية الاخذ بعين الاعتبار ظروفهم وكونهم يتقاضون الحد الادنى للاجور .

وبينما ، اكد دراغمة ، ان الشركة ورغم الاعتصام وتوقف العمل ، حافظت على دوام العمال في اقسام العناية المكثفة والعمليات والامراض المزمنة ، ناشد الرئيس ابو مازن اصدار تعليماته لصرف مستحقات شركة التنظيف، مؤكداً الدعم والالتفاف حول الحكومة والرئيس ورفض القطاع الخاص والشركات سياسة التجويع التي تنفذ ضد شعبنا وقيادته .