فنزويلا تعرقل السامبا بتعادل سلبي وبيرو تقلب الطاولة على بوليفيا في كوبا أمريكا

ريو دي جانيرو/سلفادور"القدس"دوت كوم -(د ب أ)- سقط المنتخب البرازيلي لكرة القدم في فخ التعادل السلبي مع نظيره الفنزويلي مساء الثلاثاء (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا بالبرازيل.

ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام نظيره البيروفي الذي تغلب على منتخب بوليفيا 3 / 1 في المباراة الأخرى بالمجموعة.

على استاد "فونتي نوفا" في سلفادور ، فشل المنتخب البرازيلي في حسم تأهله مبكرا للدور الثاني (دور الثمانية) وسقط في فخ التعادل السلبي أمام فنزويلا ليصبح بحاجة إلى نقطة التعادل على الأقل من مباراته الباقية في المجموعة أمام منتخب بيرو يوم السبت المقبل ليضمن التأهل لدور الثمانية.

ورفع المنتخب الفنزويلي رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث ليحافظ على فرصته قوية في بلوغ الدور الثاني بشرط الفوز على بوليفيا في المباراة الأخيرة له في هذه المجموعة يوم السبت المقبل وانتظار نتائج المباراة الأخرى في مجموعته والمجموعتين الأخريين.

ولم يقدم المنتخب البرازيلي الأداء المتوقع منه في المباراة حيث جاء الأداء أفضل نسبيا من مباراته الأولى التي فاز فيها على بوليفيا لكنه فشل في تحقيق الفوز.

كما عاند الحظ الفريق خلال الشوط الثاني بإلغاء هدفين عبر نظام حكم الفيديو المساعد (فار).

وظهر المنتخب البرازيلي بمستوى أقل مما توقعته الجماهير ما دفع عدد كبيرا من الجماهير للهتاف ضد الفريق وتحية المنتخب الفنزويلي قبل نهاية المباراة.

وكان المنتخب البرازيلي سجل هدفا قبل نهاية الشوط الأول لكنه ألغي حيث أكد الحكم أن روبرتو فيرمينو دفع أحد لاعبي فنزويلا قبل تسجيل الهدف.

وفي المقابل ، سنحت فرصة خطيرة للمنتخب الفنزويلي ولكن سالومون روندون أطاح بها بضربة رأس إلى خارج الملعب.

وفي بداية الشوط الثاني ، سجل جابرييل جيسوس هدفا للمنتخب البرازيلي لكن الحكم ألغاه بعد اللجوء لنظام (فار) مشيرا إلى أن فيرمينو مرر إليه الكرة من وضع التسلل.

وقبل دقائق قليلة من نهاية اللقاء ، ألغى الحكم هدفا آخر للبرازيل سجله فيليب كوتينيو حيث لمست الكرة زميله فيرمينو قبل معانقة الشباك بينما كان فيرمينو متسللا.

وعلى استاد "ماراكانا" العريق في ريو دي جانيرو ، قلب منتخب بيرو تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 3 / 1 في مواجهة بوليفيا ليرفع الفريق رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة ويظل المنتخب البوليفي في المركز الرابع الأخير بلا رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وتقدم المنتخب البوليفي بهدف سجله مارسيلو مورينو في الدقيقة 28 ولكن خوسيه باولو جيريرو مهاجم منتخب بيرو سجل هدف التعادل في نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ، انتزع منتخب بيرو الفوز بفضل هدفين سجلهما جيفرسون فارفان وإديسون فلوريس في الدقيقتين 55 والسادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.