ارثوذكسي بيت لحم يلحق ببيت ساحور في الفاينل 4

رام الله"القدس"دوت كوم -لحق فريق ارثوذكسي بيت لحم ببيت ساحور في الفاينل 4 ضمن دوري جوال بكرة السلة، بعدما جدد فوزه على ارثوذكسي رام الله في اللقاء الثاني بينهما ضمن الفاينل 8 والذي جرى على صالة السرية الاحد، بحضور عضو الاتحاد جاك طنوس، وعشاق اللعبة.

وقاد فراس فريج فريقه بيت لحم للفاينل 4 بتسجيله 19 نقطة من بينهن ثلاثيتين ، وانهى فيه حلم فريق رام الله المجتهد برد الاعتبار ليكون له فرصة الوصول للمباراة الثالثة ليكون في الفاينل 4 ، ليلتحق فريق بيت لحم بنظيره بيت ساحور للمربع الذهبي، فيما التحق ارثوذكسي رام الله بفريق السرية خارج الدوري مكتفيا بالفاينل 8 بعد مشوار حافل للفريق على مدار مرحلتي الذهاب والاياب والفاينل 8 ليكون من افضل الفرق بالدوري رغم صغر سن لاعبيه وحاجتهم للخبرة، بحيث سيكون فريق رام الله بالدوري المقبل الاميز.

فريق ارثوذكسي بيت لحم قدم للسرية وعينه على نقاط اللقاء لانه يريد انهاء وحسم التاهل للفاينل 4 من اللقاء الثاني ولا يريد اي منغص ينغص عليه في سبيل وصوله المربع الذهبي، او خسارة المباراة الثانية وبالتالي تكون مباراته الثالثة غير محسومة قد تبعده عن المربع الذهبي الذي هو اصلا ليس في وارد التلاحمة الذين ينظرون لما بعد الفاينل 4 وهو خطب ود اللقب.

ورغم ذلك لم يقدم الفريق التلحمي مستواه الذي يريد لانه وجد عقبة كأداء في طريقه تحول دون تحقيقه الفوز والمستوى الفني، فكان فريق ارثوذكسي رام الله منافسا قويا له بالنتيجة وقدم الفريق "الرامي" مباراة في بداياتها قوية ولعب بدفاع مختلط بين الرجل لرجل والزون فكان الدفاع قويا حرم فريق بيت لحم من التسجيل والدخول من تحت السلة ليحاول التلاحمة التعويض من خارج القوس دون وجود النجاح المطلوب في ذلك.

وما عاب فريق رام الله الهجوم والهجمات المرتدة التي لو اغتنمها الفريق لعمل الفارق النقطي وتغيرت النتيجة، فمعظم الهجمات المرتدة لرام الله ذهبت هباء منثورا وكانت سببا في هزيمة الفريق لحسن استغلال فريق بيت لحم الاوقات الحاسمة والتسجيل فيها بعدما كانت النتيجة متقلبة بين الفريقين لينجح في النهاية فريق بيت لحم بحسمها بالربع الرابع الحاسم ويسجل 15 نقطة بمقابل 8 نقاط فقط لرام الله.

هذه الامور وغيرها اثرت على فريق رام الله الذي كان يلعب تحت ضغط شديد كونه كان خاسرا اللقاء الاول وعليه التعويض قبل فوات الاوان وكذلك الضغط الجماهيري الذي واكب اللقاء وكان يمني النفس بتحقيق فوز لرام الله يعادل فيه بيت لحم ليتم الحسم في مباراة ثالثة تكون هناك فرصة متساوية للفريقين للتاهل.

لكن الخبرة انتصرت في النهاية وبالذات من فراس فريج الذي عرف من اين تؤكل الكتف ولم يضيع الكثير من الكرات اثناء هجماته وارتقائه من تحت السلة ويحرز النقاط المطلوبة والحاسمة للفريق الذي وقع هو الاخر تحت ضغط سرعة لاعبي رام الله وحماسهم الكبير الذي اثر على مستوى لاعبي بيت لحم، لكن الفريق التلحمي استوعب الدرس مع النهايات وحسم الموقعة بوجود سليم سكاكيني الذي سجل 13 نقطة و11 ريباوند وفراس فريج 19 نقطة من بينهن "ثلاثيتان" وابراهيم حبش 9 نقاط، فيما سجل قصي عناني 18 نقطة متفوقا على جميع لاعبيه بالفريق رغم انه يلعب متاخرا بالدفاع متفوقا على الهجوم وسجل ايضا 10 ريباوند فيما سجل محمد ابو شرخ 12 نقطة و21 ريباوند ويوسف زكاك 9 نقاط وبرز ابراهيم ابو النصر في اللقاء. وجاءت ارباع اللقاء كما يلي:

الربع الاول 14-14 ، الربع الثاني 16-18 الربع الثالث 15- 14 الربع الرابع 8- 15 والنتيجة الاجمالية 53 - 61 .

حكم اللقاء الدولي عنان دراغمة وخالد السمحان وبشير عبد العزيز وسجلها محمد عواد ووقتها سالم عز و24 ث زاهر الدبس وراقبها خميس ابو السعيد.

وفي الدوري التصنيفي حقق فريق مركز الفارعة الفوز على الراعي الصالح اريحا ضمن الفاينل 4 بنتيجة 64- 56 في منافساتهما للبقاء ضمن الاولى او الهبوط للدرجة الثانية.