كوبا أميركا: قطر تفرض التعادل على باراجواي

ريودي جانيرو"القدس"دوت كوم -عادت قطر من بعيد وفرضت التعادل على باراجواي بهدفين لكل منهما بعد تقدم المنتخب الاميريكي الجنوبي على بطل آسيا العنابي بهدفين نظيفين وذلك في ثاني مباريات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أميركا المقامة في البرازيل.

وسجل اوسكار كاردوزو هدفا مبكرا لباراجواي في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء وأضاف اللاعب ديرليس جونزاليز الهدف الثاني في الدقيقة 56 ولم ييأس العنابي وقلص المعز علي الفارق بهدف رائع من صاروخية في المقص الأيسر في الدقيقة 68 وتسبب بو علام خوخي بهدف التعادل في الدقيقة 77 بعد انفراده بالمرمى ليسدد كرة ارتطمت بالحارس وعادت للمدافع روخاس الذي حاول ابعادها فأسكنها شباكه معادلا النتيجة.

وبذلك، تصدر منتخب كولومبيا ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، عقب فوزه 2 / صفر على منتخب الأرجنتين السبت بالجولة ذاتها، فيما تقاسم منتخبا قطر وباراجواي المركز الثاني برصيد نقطة وحيدة، وقبع المنتخب الأرجنتيني في ذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ويشارك منتخب قطر، المتوج ببطولة كأس الأمم الآسيوية مطلع العام الحالي، في كوبا أميركا للمرة الأولى، عقب تلقيه بطاقة دعوة من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) برفقة المنتخب الياباني، وصيف بطل آسيا، الذي يشارك في البطولة اللاتينية للمرة الثانية.

ويلتقي منتخب قطر يوم الأربعاء القادم مع نظيره الكولومبي في الجولة الثانية، التي تشهد لقاء آخر بين منتخبي الأرجنتين وباراجواي.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الثلاث بمرحلة المجموعات إلى دور الثمانية، برفقة أفضل منتخبين حاصلين على المركز الثالث.